إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 310
حالات الشفاء 58
حالات الوفاة 5

"الصحة العالمية" تسمي فايروس كورونا بـ "كوفيد-19"

هلا أخبار - أطلقت منظمة الصحة العالمية على فايروس كورونا اسم "كوفيد-19"، وذلك في إشارة لتاريخ ظهوره أواخر العام الماضي وانتمائه لفصيلة فيروسات كورونا التاجية.

 وذكرت المنظمة أن النتائج الأولية لتجربتين سريريتين تهدفان إلى الخروج بعلاجات لفيروس كورونا (كوفيد - 19) ومن المتوقع أن تظهر في غضون 3 أسابيع.

ونقلت وكالة (شينخوا) الصينية اليوم الجمعة عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي عقده في جنيف أمس الخميس، "نتطلع أيضا إلى نتائج من تجربتين سريريتين لعلاجات أعطاها برنامج منظمة الصحة العالمية للبحث والتطوير أولوية".

وأضاف تيدروس "نتوقع نتائج أولية في غضون ثلاثة أسابيع".

وأعلن جيبريسوس، عن استمرار التراجع في عدد الوفيات الناجمة عن مرض فيروس كورونا، وذلك بحسب ما نشر موقع المنظمة الألكتروني في واشنطن.

وأشار جيبروسيوس إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في باقي أنحاء العالم منخفض للغاية مقارنة بالصين، لكنه أضاف "قد لا يستمر الوضع على هذا الحال لفترة طويلة".

جدير بالذكر أن إحدى التجربتين اللتين أشار إليهما هي توليفة من عقاري فيروس نقص المناعة البشرية لوبينافير وريتونافير، فيما تختبر التجربة الأخرى عقارا مضادا للفيروسات يسمى ريمدسيفير. (بترا)


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 310
حالات الشفاء 58
حالات الوفاة 5



آخر الأخبار

حول العالم