إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 246
حالات الشفاء 18
حالات الوفاة 1

الوحدات يهزم الرمثا ويظفر بلقب درع الاتحاد للمرة العاشرة

  • 21 / 2 / 2020 - 8:18 م
  • آخر تحديث: 21 / 2 / 2020 - 11:27 م
  • الرياضة   

ظفر الوحدات بلقب درع الاتحاد الأردني لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على الرمثا (2-1)، اليوم الجمعة، على ستاد عمان الدولي بحضور جماهيري كبير.

أحرز هدفي الوحدات، السنغالي عبد العزيز نداي في الدقيقة (39)، وأحمد سمير في الدقيقة (42)، فيما سجل للرمثا مجد الزعبي في الدقيقة (90+3).

وأهدر يزن ثلجي لاعب الوحدات ضربة جزاء في الدقيقة (87)، حيث أمسك بها عبدالله الزعبي حارس الرمثا.

ويعتبر لقب درع الاتحاد، الأول لعبدالله أبو زمع في مسيرته التدريبية؛ حيث سبق له أن قاد الوحدات  للتتويج بألقاب الدوري، وكأس الأردن، وكأس السوبر.

هدفان في 3 دقائق

فرض الوحدات أفضليته على المباراة منذ البداية، أملاً في تسجيل هدف مبكر يختصر عليه طريق الوصول للقب العاشر.

ودفع أبو زمع، بأحمد إلياس ليلعب في منتصف الدائرة، إلى جانب ثائر، وزج بإبراهيم الجوابري منذ البداية ليشغل الجناح الأيمن، فيما لعب السوري فهد اليوسف على الجهة المقابلة.

وعمل الوحدات على تنويع خياراته سواء بالتسديد، أو الكرات العرضية التي كان يرسلها شلباية، فيما عمل أحمد سمير على ربط لاعبي الوسط بالمهاجم عبد العزيز نداي.

في المقابل، فإن الرمثا تعامل مع المباراة بحذر وواقعية، من خلال الانكماش الدفاعي، والحد من قدرات لاعبي الوحدات.

واعتمد في ذلك على علاء الشقران، وعامر أبو هضيب، والخزاعلة، فيما شكل اللحام، واللبناني ماجد عثمان، المثلث الهجومي للرمثا برفقة رأس الحربة حمزة الدردور.

ولم يستثمر الوحدات أفضليته الميدانية كما يجب، حيث كان نداي بحاجة لإسناد أكبر، وتفريغ المساحات التي لم يجدها بسبب تكتل لاعبي الرمثا حول مرمى عبدالله الزعبي.

وفي الدقيقة (39)، توج الوحدات أفضليته بهدف السبق بعد هجمة حولها شلباية للجوابري، الذي أرسلها داخل منطقة الجزاء، وجدت السنغالي عبد العزيز نداي يدكها برأسه داخل شباك الزعبي.

ولم يتأخر الوحدات في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (42)، بعدما قطع الجوابري، الكرة من مصعب اللحام بقتالية ليمررها بقمة الدهاء، انفرد على إثرها أحمد سمير الذي سدد باتقان داخل الشباك.

ركلة جزاء مهدرة وهدف متأخر

وفي الشوط الثاني، اندفع الرمثا أملاً في تعديل تأخره، ودفع مدربه عيسى الترك، بحسان الزحراوي، بدلاً من الخزاعلة، وبعبد الرحمن أبو الكأس، مكان علاء الشقران، ومجد الزعبي، عوضًا عن مصعب اللحام.

وأعلن الرمثا، عن أولى فرصه الخطرة من تسديدة قوية أطلقها البديل الزحراوي، تصدى لها أحمد عبد الستار بثبات.

وفوَّت أحمد ثائر، فرصة تسجيل الهدف الثالث للوحدات عندما تسلم كرة نموذجية من أحمد سمير، داخل منطقة الجزاء سددها أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد الرمثا أن يحرز هدفه الأول من كرة عرضية أرسلها اللبناني ماجد عثمان ليرتقي لها الدردور برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم.

ودفع الوحدات بعد ذلك بثلجي مكان الجوابري، وصالح راتب مكان أحمد سمير، بهدف تنشيط قدرات الفريق الهجومية.

وحصل الوحدات على ركلة جزاء في الدقيقة (87)، بعد تعرض ثلجي للعرقلة، فنفذها اللاعب نفسه وأمسكها الزعبي.

وزج الوحدات بالتونسي هشام الصيفي مكان السنغالي عبد العزيز نداي، لتمضي الدقائق، ويحرز الرمثا هدفه الوحيد في الدقيقة (90+3)، وبتسديدة من مجد الزعبي استقرت بمرمى عبد الستار.كووورة


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 246
حالات الشفاء 18
حالات الوفاة 1

آخر الأخبار

حول العالم