إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 246
حالات الشفاء 18
حالات الوفاة 1

الفايز: الأردن يحافظ على التوازن في علاقاته وزيارة أمير قطر تتويج للتقارب بين البلدين

الفايز في حديثه إلى فضائية الجزيرة مساء الأحد

هلا أخبار- قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إنّ زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الأردن مهمة جداً ونحن في المملكة الأردنية الهاشمية نثمّن هذه الزيارة.

وأضاف في حديث لفضائية "الجزيرة" مساء الأحد: "الأردن ودولة قطر لهما علاقات متميزة منذ عهد جلالة الملك الحسين بن طلال (طيب الله ثراه) وأنّ زيارة الشيخ تميم مهمة جداً في هذا الظرف الدقيق".

وقال الفايز إنّ زيارة أمير قطر هي تتويج للتقارب بين البلدين، وأنّ الأردن وقت الأزمة الخليجية لم يتخذ موقفاً سلبياً تجاه دولة قطر ولم يقطع العلاقات معها إنما خفض التمثيل الدبلوماسي وأنّ قطر تفهمت الموقف الأردني. 

وأعرب عن أمله أنّ تكون العلاقة بين الأردن وقطر بالمستقبل قوية ومبنية على الاحترام المتبادل، مؤكداً على سعي البلدين لتمتين العلاقات المتميزة، مشيراً إلى أنّ التقارب الأردني القطري جاء نظراً للتوازن بالسياسة الخارجية الأردنية.

وأوضح رئيس مجلس الأعيان، أنّ الأردن يمتلك علاقات متميزة مع دول الخليج كافة، مؤكداً على سعي الأردن للمُصالحة بين الأشقاء.

وقال الفايز: "نعتبر إخواننا في دول مجلس التعاون أشقاء"، معرباً عن أمله أن تنجح مبادرة أمير دولة الكويت بالمصالحة الخليجية. وأضاف: إنّ الأردن وجلالة الملك يدعم المبادرة الكويتية وأنّ الأردن يسعى دائماً إلى نجاحها ليحل الوئام والاتفاق في دول الخليج العربي.

وأشار إلى أنّ "الأردن يحافظ على التوازن في علاقاته"؛ ذاكراً (في حديثه) مثالاً هو امتلاك الأردن لعلاقات تاريخية مع الولايات المتحدة بالإضافة إلى علاقات أخرى مع روسيا الإتحادية، وذلك بالرغم من الخلافات بينهما.

ونوّه إلى أنّ الأردن دولة تتبع الوسطية في سياستها الخارجية.

وعن القواسم المشتركة بين الدوحة وعمّان، قال الفايز: "هنالك قواسم كثيرة حيث إن التحديات التي يواجهها العالم العربي كبيرة، وهناك دول تشهد حروب وهناك مشاكل بين الأشقاء في العالم العربي تستدعي حلها والنظر إلى المصالح العربية".

ودعا الفايز في ختام حديثه إلى ضرورة أنّ يكون هناك موقف عربي موحد، وأنّ تصب زيارة أمير قطر في هذه الإتجاه لأجل حلّ المشاكل التي تواجه الأمة العربية، وأنّ هذا ما نصبو إليه بالأردن.   


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 246
حالات الشفاء 18
حالات الوفاة 1

آخر الأخبار

حول العالم