تقديم طلبات الدعم النقدي منتصف آذار المقبل وصرفها خلال شهر رمضان المبارك

هلا أخبار – أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، أن الحكومة وللسنة الثالثة على التوالي ملتزمة بدعم الخبز بواقع 27 ديناراً حصة الفرد سنويّاً.

وكشفت اسحاقات خلال إيجاز صحفي لقرارات مجلس الوزراء، أن موعد تقديم طلبات الدعم النقدي منتصف آذار المقبل، وموعد الصرف خلال شهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أنّ الجديد في هذا العام نقل ملف دعم الخبز إلى وزارة التنمية الاجتماعيّة، وتحديداً إلى صندوق المعونة الوطنيّة؛ بهدف الاستفادة من قاعدة بيانات السجلّ الموحّد الذي يحتوي بيانات تفصيليّة عن الأُسر، يتمّ الاستناد إليها لتحديد المستحقّين، والتحقّق من توجيه هذا الدعم إلى مستحقّيه.

وبينت اسحاقات أنّه تمّ الإبقاء على سقف دخل الأسرة المستفيدة بواقع ألف دينار مع إدخال عدد من الضوابط المرتبطة بالملكيّات مثل: الأبنية والعقارات وغيرها.

وأضافت اسحاقات أنّ تقديم الطلبات سيكون إلكترونيّاً، كما أن تسليم المبالغ للمستحقّين سيكون من خلال الحسابات البنكيّة والمحافظ الإلكترونيّة.

وفي سياق متّصل، أكّدت إسحاقات أنّ منتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة، وكذلك المستفيدين من صندوق المعونة الوطنيّة يستحقّون الدعم بالمجمل، وغير مطالبين بتقديم طلبات الاستفادة من الدعم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق