إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 349
حالات الشفاء 126
حالات الوفاة 6

الرزاز: تعيين ناطق رسمي يعلن يوميا عن مستجدات فيروس كورونا (فيديو)

  • 27 / 2 / 2020 - 2:25 م
  • آخر تحديث: 27 / 2 / 2020 - 3:31 م
  • محليات   

* الرزاز: حملة توعوية حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه

* الرزاز: لا زالت إجراءات الحجر غير مناسبة ورأينا جميعا صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا ترتقي إلى ما نرضى به

* الرزاز:  ليس هناك أي اصابات إطلاقا في الأردن وهذا بإقرار واعتراف منظمة الصحة الدولية

هلا أخبار - هيا عرفات - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إنه سيتم تعيين ناطق رسمي يعلن يوميا عن كل ما استجد وبكل شفافية من حالات الكورونا في الأردن.

وأضاف الرزاز في تصريح له في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عقب ترؤسه اجتماعاً لفريق العمل الخاص بفيروس كورونا: "هذه حالة عالمية فلا نستطيع أن نكون بمنأى عنها".

وأشار الرزاز: "مع أن الأخبار بأنه ليس هناك أي اصابات إطلاقا في الأردن وهذا بإقرار واعتراف منظمة الصحة الدولية لكن احترازا علينا ان نعد أنفسنا لكل السيناريوهات لأن هناك حالات في الدول المجاورة في المنطقة وكذلك في الصين ودول أخرى أصبح المرض منتشرا".

وتابع: "هذا يتطلب إعدادا متكاملا يبدأ بالمعابر الحدودية وإجراءات عليها وتوعية كاملة لمواطنينا وبشراكة من الجميع لأنه إذا أردنا فعلا الوقاية الكاملة فهذا يتطلب إجراءات حكومية ويتطلب إجراءات من كل مواطن حول العادات الموجودة لدينا والتي يجب أن نعيد النظر فيها في مثل هذه الحالات"، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حملة توعوية حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

وأضاف: "نطمئن المواطنين أنه لا يوجد هناك أي حالة"، منوها إلى انه في هذه الحالات الإشاعات في غاية الخطورة، متمنيا على المواطنين عدم نقل الإشاعة التي قد تنشر الذعر وتؤدي إلى نتائج غير محمودة.

وبين أن الحكومة راجعت الآليات من البداية إلى النهاية من المعابر الحدودية إلى الإجراءات إلى العلاج.

وأوضح أن الحجر الصحي يختلف عن العزل، فالعزل لمن لم يثبت إصابته بالمرض وإجراؤه مختلف أما الحجر الصحي فهو إبعاد الشخص عن احتمالية نقل العدوى إذا كان آتيا من الخارج.

وأكد الرزاز: "لا زالت إجراءات الحجر غير مناسبة ورأينا جميعا صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا ترتقي إلى ما نرضى به".

وتابع: "وجهت اليوم الفريق إلى العمل على إيجاد بديل يحقق الجانب الصحي (الحجر الصحي) ولكن يحفظ كرامة المواطن أو الزائر الذي سنضعه في الحجر لعدة أيام إلى حين التحقق من إصابته من عدمها".

وأردف قائلا: "نشيد بالجميع التعاون في هذا الموضوع وتقصي الحقائق من مصادرها وإن شاء الله سنعبر هذه الانفلونزا كما عبر العالم العديد من الحالات من انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير وغيرها".

 


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 349
حالات الشفاء 126
حالات الوفاة 6



آخر الأخبار

حول العالم