إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 235
حالات الشفاء 18
حالات الوفاه 1

"لجنة الأوبئة "تدرس خطة الاستجابة الحكومية لمواجهة كورونا وتداعيات المرض حال ظهوره

  • 27 / 2 / 2020 - 7:18 م
  • آخر تحديث: 27 / 2 / 2020 - 8:20 م
  • محليات   

** اللجنة ناقشت تأثيرات إصابة الفيروس على قطاعات السياحة والتعليم والاقتصاد

** دراسة إيجاد موقع للعزل أو الحجر الصحي تراعي الجوانب العلاجية والوقائية

** اللجنة بحثت آليات إدخال المواطنين الأردنيين من الدول المصابة بالفيروس

** "الصحة العالمية" تدعم توفير ماسحات حرارية نوعية في المعابر الحدودية البرية

** تجهيز غرف عزل في مستشفى الأمير حمزة الحكومي والزرقاء

هلا أخبار- عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة اجتماعا اليوم الخميس برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر وحضور ممثلين عن مختلف الجهات الصحية للتباحث في خطة الاستجابة الوطنية لمواجهة فايروس كورونا تداعيات الملف والخروج بتوصيات في حال دخول أية حالات مشتبهة ومصابة الى المملكة.
وناقشت اللجنة أدوار المؤسسات الرسمية وتأثيرات أية حالات إصابة بالفيروس على قطاعات السياحة والتعليم والاقتصاد ومختلف القطاعات الأخرى، فضلاً عن دراسة إيجاد موقع للعزل أو الحجر الصحي وبما يراعي الجوانب العلاجية والوقائية بأفضل مستوياته، واختيار موقع يلبي الشروط الصحية للعزل بما يتلاءم والمستوى المطلوب حسب المعايير الدولية.
وناقشت اللجنة التي تضم في عضويتها خبراء من الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص بالإضافة إلى وزارة الصحة، بحضور منظمة الصحة العالمية الدكتورة كريستينا بروفيلي، دراسة الإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة للتصدي ومواجهة هذا المرض من حيث الخطة العلاجية والوقائية ورصد الحالات المشتبهة وتعميمها على كافة الجهات المعنية ومطابقتها للبروتوكول العلاجي الخاص بهذا الشأن، وآليات إدخال المواطنين الأردنيين من تلك الدول المصابة بالفيروس.
وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاردن كريستينا بروفيلي دعمها لوزارة الصحة من خلال توفير ماسحات حرارية نوعية لوضعها في المعابر الحدودية البرية.
ويذكر أن الوزارة قد جهزت غرف عزل في مستشفى الأمير حمزة الحكومي وغرف عزل في منطقة الزرقاء بالتنسيق والتعاون مع الخدمات الطبية الملكية.


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 235
حالات الشفاء 18
حالات الوفاه 1

آخر الأخبار

حول العالم