العموش: مستشفى السلط الجديد سيحدث نقلة نوعية بالخدمات الصحية

العموش يتفقد تأهيل محيط محيط مستشفى البلقاء الجديد

هلا اخبار- تفقد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش،يوم الخميس، مشروع شبكة الطرق المؤدية الى مستشفى البلقاء الحكومي “السلط الجديد”، حيث إطلع على سير العمل، مؤكدا ضرورة إنجاز المشروع قبيل افتتاح المستشفى بشكل رسمي.

وقال العموش إن المستشفى الجديد من أكبر المستشفيات الحكومية في المملكة، حيث تعول الحكومة على هذا المشروع لإحداث نقلة نوعية في واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 وشدد على أن وزارة الاشغال حريصة على استكمال كافة الأعمال المحيطة بشكل يتوافق مع أهمية وحجم المستشفى.

وكانت وزارة الاشغال العامة قد أنهت العمل في مشروع المستشفى أواخر العام الماضي وقامت بتسليمه الى وزارة الصحة لاستكمال إجراءات افتتاحه.

وتشمل أعمال مشروع تأهيل المنطقة المحيطة بالمستشفى شبكة طرق جديدة مفصولة بجزر وسطية وممرات مشاة وأرصفة واعمال انارة.

ويتضمن المشروع تأهيل الشوارع القائمة ورفع كفاءة المداخل لتسهيل حركة السيارات، وتنظيم آلية الدخول والخروج عن طريق التقاطعات المرورية بشكل منظم بالاضافة لتنفيذ ثلاثة طرق للربط مع شارع الستين.

كما يتضمن المشروع تنفيذ شيكة تصريف مياه الأمطار لجميع الطرق من خلال عمل مناهل وشبكة مواسير مربوطة على شبكة التصريف الرئيسية.

وبلغ طول الطرق المنفذة في محيط المستشفى 2 كلم بلكلفة أولية بلغت نحو2.5 مليون دينار حيث تم المباشرة في العمل بداية شهر تموز الماضي وبلغت نسبة الانجاز 85% ومن المتوقع الانتهاء من كافة الاعمال خلال الاسابيع المقبلة تبعا للظروف الجوية.

يذكر أنّ المبنى الرئيس مكون من 12 طابقا ويضم قسم الإسعاف و الطوارئ وكافة الاقسام والعيادات الطبية اللازمة بمساحة80 الف متر وبسعة إجمالية 350 سريرا قابلة للزياد الى 450 سريرا، بالاضافة الى مبانٍ للخدمات وسكن الممرضات، ومواقف سيارات تتسع لنحو 850 سيارة، وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 90 مليون دينار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق