توق يحذر الجامعات من منع الطلبة من الدخول لنظام التعليم الإلكتروني

هلا أخبار - أصدر اليوم الأحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق تعميماً رسمياً نبه فيه الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة إلى ضرورة التوقف عن منع الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من دخول نظام التعليم الإلكتروني للاستفادة من المحاضرات التي يتم تقديمها من خلال النظام.

وقال توق إن الوزارة قد تلقت عدداً من الشكاوى من الطلبة وأولياء أمورهم حول قيام بعض الجامعات الأردنية بمنع الطلبة الذين لم يسددوا رسوم الفصل الدراسي الثاني من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني.

وأضاف توق في تعميمه إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تحتاج إلى تكاتف جهود الجميع والالتزام بالمسؤولية الوطنية حتى نتمكن من إجتياز هذه الأزمة، وعليه طلب من الجامعات عدم حرمان الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني والاستفادة من المحاضرات، وذلك تحت طائلة المسؤولية.

ونفى توق أي نية لإلغاء الفصل الدراسي الجامعي الثاني أو الامتحانات، مؤكداً أنه لم يصدر أي قرار حتى اللحظة يقضي بذلك.

وأضاف أن الوزارة تتابع مع الجامعات الأردنية تنفيذ نظام التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وعليه فإن الوزارة تهيب بالطلبة ضرورة متابعة المحاضرات المعلنة ضمن نظام التعليم الإلكتروني كما تهيب بأولياء الأمور متابعة أبنائهم بهذا الخصوص.

على صعيد آخر، عقد اليوم الوزير اجتماعاً موسعاً باستخدام تقنيات الاجتماع عن بعد، تم خلاله البحث في آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني، إضافة إلى معالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الأسبوع الأول.

وأكد حرص الوزارة على مصلحة أبنائها الطلبة وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم بما يتوفر من إمكانيات للوزارة والجامعات.




آخر الأخبار

حول العالم