تأجيل إقامة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

  • 24 / 3 / 2020 - 4:3 م
  • آخر تحديث: 24 / 3 / 2020 - 5:4 م
  • الرياضة   

هلا أخبار - أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو خلال شهر حزيران المقبل لتقام صيف العام المقبل 2021.

وجاءت هذه الخطوة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت اللجنة الأولمبية، اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا قالت فيه: تواصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، مع رئيس الوزراء الياباني، آبي شنزو، صباح اليوم لمناقشة المتغيرات المتعلقة باستمرار تفشي فيروس كورونا وأثره على دورة الألعاب الأولمبية التي كان من المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو صيف هذا العام.

وأضاف البيان: خلال الحديث، أعرب توماس باخ ورئيس الوزراء الياباني عن قلقهما المشترك والمتزايد بشأن تداعيات تفشي فيروس كورونا حول العالم وآثار انتشاره على تحضيرات الرياضيين من جميع أنحاء العالم في المشاركة بالبطولات المؤهلة للألعاب.

وأعرب باخ عن العمل الكبير التي تقوم به اللجنة التنظيمية للألعاب في التصدي لانتشار الفايروس، مثنياً على التقدم الكبير الذي شهدته اليابان في الفترة الماضية لمنع تفشي الفايروس في الدولة المستضيفة للألعاب الأولمبية.

وقال البيان: أدى الانتشار غير المسبوق وغير المتوقع لتفشي المرض الى تدهور الأوضاع في جميع دول العالم تقريباً؛ حيث أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في حديثه أمس إن جائحة فيروس كورونا تشهد تسارعاً كبيراً في الانتشار، وأن هناك من 375000 ألف حالة مسجلة حتى الآن في جميع أنحاء العالم وفي كل بلد تقريبا ويزداد العدد كل ساعة.

واختتم البيان حديثه بالقول: في ظل الظروف الحالية، واستناداً إلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان إلى إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لتقام في صيف العام المقبل، وذلك حماية لصحة الرياضيين، وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم