إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 323
حالات الشفاء 74
حالات الوفاة 5

الحموري: إغلاق أكثر من 20 منشأة لمخالفتها شروط السلامة والصحة العامة

  • 25 / 3 / 2020 - 7:44 م
  • آخر تحديث: 26 / 3 / 2020 - 10:15 ص
  • محليات   

** الحموري يطلب من التجار التوقف عن البيع في حال عدم الالتزام بالدور

** إغلاق المحال التي تتجاوز السقوف السعرية

هلا أخبار- قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري إنّ عدداً من الوزاء نفذوا جولة بالأسواق بعدد من المحافظات، بالإضافة إلى جولات رقابية نفذتها فرق الوزارة.

وأشار خلال إيجاز صحفي مشترك مع عدد من الوزراء،  أنّه تم تلقي عدد من الشكاوى من المواطنين.

وقال الوزير: إنّ "الانطباع العام أنّ هناك التزاماً بتعليمات السلامة العامة كافة، من قبل المحال التي أعلن رئيس الوزراء عن فتحها اليوم، وكذلك بما يتعلق بحفظ المسافة، ورأينا اليوم مظاهر ترفع الرأس من مواطنينا بدرجة الالتزام وتعليمات السلامة العامة".

ونوه الوزير إلى وجود بعض المخالفات القليلة من قبل المواطنين، حيث بدأت الجهات الرقابية بالتعاطي معها، مشدداً على قيام أصحاب المنشآت بطلب تنظيم عملية الدور من المتسوقين كافة.

وقال "يجب في حال عدم التقيد بالدور التوقف عن البيع، وأنّ هذا الإجراء لسلامة المواطنين والحفاظ على الأمن الصحي"، لافتاً إلى مخالفة بعض المنشآت لبعض القرارات التي تمّ الإعلان عنها.

وبين أنه تم إغلاق أكثر من 20 منشأة لمخالفتها لشروط السلامة والصحة العامة، مؤكداً على متابعة الإجراء بشكل يومي وميداني من قبل لجنة وزارية وتقييم يومي للإجراءات المتخذة.

وقال الوزير: "في حال وجود أخطاء يتم تعديل الإجراءات ومراجعة ما يمكن تجويده وتحسينه".

وأكد أنه في حال تجاوز السقوف السعرية من قبل التجار فسيتم إغلاق المحال، وأي زيادة بالسعر تقابلها إغلاقات للمحال التجارية.

وقال الوزير: "تقرر فتح المنشآت بالأحياء وليس المنشآت الكبيرة، حيث كان تخوف الحكومة من نفاذ البضائع بالأسواق الكبرى"، مؤكداً على توفر السلع بالأردن ولن يكون هناك أيّ نوع من أنواع النقص.

وأكّد على كفاية المخزون وأنه آمن.


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 323
حالات الشفاء 74
حالات الوفاة 5



آخر الأخبار

حول العالم