إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 323
حالات الشفاء 74
حالات الوفاة 5

العضايلة: على الجميع الالتزام بالتحرك مشياً وسنخالف من يكسر الحظر

  • 25 / 3 / 2020 - 8:46 م
  • آخر تحديث: 25 / 3 / 2020 - 9:46 م
  • محليات   
العضايلة: المسؤولية تقع على وعي المواطن

** الحكومة اعتمدت 4 مناطق يتم توقيف كل من يخالف ويقوم بكسر الحظر

** يجب اتباع سياسة الاعتقاد باصابة الفرد بالمرض وأن الجميع مصاب

هلا اخبار - قال وزير الإعلام أمجد العضايلة إن المسؤولية تقع على وعي المواطن في الالتزام بالإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة، وعليه يمكن الاستمرار بفتح الأسواق والمتاجر أو اغلاقها.

وأكد في حديثه لفضائية الحدث مساء الاربعاء أن على الجميع الالتزام بالتحرك مشياً على الأقدام وعدم التحرك بالسيارات، وعدم الخروج بعد السادسة مساءً وإغلاق الأسواق.

وأكّد الوزير على أن هنالك دوريات من الجيش والأمن العام تنظم عملية الحركة، وبين أن أي مواطن أو مجموعة تخالف قرار الحظر، ستكون عرضة لإجراءات صارمة بحقهم.

وشدد العضايلة في حديثه على أن الحكومة اعتمدت 4 مناطق يتم توقيف كل من يخالف ويقوم بكسر الحظر، موزعة على مناطق المملكة (الشمال والوسط والجنوب). 

وأشار العضايلة إلى وجود اختلالات يوم الثلاثاء في أثناء توزيع الخبز، "لقد شاب مرحلة توزيع الخبز بعض الأخطاء وعلى الرغم أن من التزموا تفوق نسبتهم 90% إلا أن الأخطاء وجب تقييمها وتعديلها إن كانت لا تتوافق مع المعايير والاجراءات التي وضعناها لحماية المواطنين وصحتهم".

وزاد الوزير "بناءً على ذلك عملت الحكومة على اتخاذ قرار بفتح البقالات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً وضمن معايير صحية وضعتها الحكومة وتهتم بالتباعد بحيث لا يقل عن متر واحد ونصف، والسماح بالخروج للفئة العمرية الممتدة من 16-60 سنة، وان يتم لبس الكمامات". 

ونوه الوزير أنه "وللأسف حصلت تجاوزات المواطنين بعد اعتقادهم بأن التوزيع سيكون عليه طلب كبير" مضيفاً "قلنا منذ البداية ان الخبز متوفر والمواد الاساسية متوفرة وسنوزعها بحيث تصل لكل المواطنين".

وأكمل العضايلة أن "على جميع المواطنين أن يتقيدوا بالاجراءات الصارمة التي تهدف لحمايتهم، واتباع سياسة الاعتقاد باصابة الفرد بالمرض وبذلك يحمي الآخرين، وأن الجميع مصاب  وبناءً عليه يتخذ الإجراءات الخاصة به ويبتعد عنهم ليحمي نفسه، هذه سياستنا ونعول على فهم وادراك المواطن الاردني".


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 323
حالات الشفاء 74
حالات الوفاة 5



آخر الأخبار

حول العالم