رئاسة الوزراء: المحال التجارية ستبقى مفتوحة طوال الأسبوع

  • 26 / 3 / 2020 - 10:30 م
  • آخر تحديث: 26 / 3 / 2020 - 11:30 م
  • محليات   

هلا أخبار- جددت رئاسة الوزراء التأكيد على أن المتاجر التي سمحت لها الحكومة بالعمل لتقديم الحاجات الأساسية للمواطنين ستبقى مفتوحة طوال الأسبوع.

وقالت الرئاسة عبر منصة "حقك تعرف" إن الإشاعة المتداولة حول نيّة الحكومة إعادة إغلاق جميع المحال التجارية غير صحيحة.

وأشارت إلى حديث وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في الإيجاز الصحفي مساء الخميس، والذي أكد على أن البيع سيستمر ضمن الأوقات التي حددتها الحكومة.

وأعرب الوزير عن أسفه لوجود قلة قليلة يمكن وصفها بـ "مستغلي الأزمات" ممن فقدوا الحس بالمسؤولية الوطنية وأطلقوا إشاعات عديدة وآخرها إشاعة زعمت أنّ الحكومة ستمنع المواطنين من شراء حاجاتهم الأساسية خلال الأيام المقبلة، ورفعوا أسعار السلع بشكلٍ مضاعف ودعوا المواطنين إلى شرائها لاستغلالهم.

وقال الوزير: "هؤلاء معروفون لدينا وتم تحديد هوية عدد منهم، وستقوم الأجهزة المختصة بملاحقتهم قانونيا، ولن يتم التهاون باتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".

وكانت مديرية الأمن العام أعلنت أنّ وحدة الجرائم الالكترونية تتابع التحقيق في تسجيلات صوتية لأشخاص روجوا عبرها إشاعات حول فرض حظر تام للتجول، لضبطهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان وصل "هلا أخبار" نسخة منه، إنّ وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي تتابع التحقيق في تسجيلات صوتية جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص روجوا خلالها إشاعات حول فرض حظر تام للتجول في الأيام القادمة، لتحديد هوياتهم وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وأهاب الناطق الإعلامي بالمواطنين باعتماد ما يصدر من تصريحات صادرة عن الجهات الرسمية بكل ما يتعلق بفيروس كورونا، حيث يتم إصدار بيانات دورية ويومية حولها.

وشدد على عدم المساهمة بنشر الشائعات التي لا أساس لها من الصحة وترويجها، قائلاً: "راجياً من الجميع التحلي بالحس الوطني والقيام بالدور الايجابي في ظل ما نمر به من ظروف تستلزم منا جميعاً الوقوف سوياً ورفع مستوى الوعي وعدم تصديق كل ما يتم تداوله او نشره دون التحقق والتوثق منه".




آخر الأخبار

حول العالم