"الاستثمار الروسي": إبرام اتفاق جديد لأوبك+ ممكن للتعامل مع الطلب إذا انضم آخرون

رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف

هلا أخبار - قال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف،  إنه يعتقد أن إبرام اتفاق جديد لأوبك+ لتحقيق التوازن في أسواق النفط ممكن إذا انضمت دول أخرى له.

وأضاف أنه يتعين على تلك الدول التعاون لتخفيف التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا.

وأوضح ديمترييف لـ"رويترز" في مقابلة عبر الهاتف، أن هنالك حاجة لتحركات مشتركة من جانب الدول لإصلاح الاقتصاد (العالمي). هذه (التحركات المشتركة) ممكنة أيضا في إطار اتفاق أوبك+ (مجموعة تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وأعضاء من خارج المنظمة).

وروسيا عضو بارز من خارج أوبك والسعودية عضو أساسي في أوبك. وانهار اتفاق بين أوبك وغيرها من الدول المنتجة للنفط لكبح الإنتاج بهدف دعم الأسعار في وقت سابق من الشهر الجاري بعد الإخفاق في الاتفاق على كيفية معالجة انخفاض الطلب على النفط بسبب فيروس كورونا، وهو ما دفع أسعار الخام العالمية للهبوط.

وديمترييف أحد مهندسي اتفاق تخفيضات النفط الأصلي مع أوبك على جانب روسيا.

وأضاف ”نحن على اتصال مع السعودية وعدد من الدول الأخرى. بناء على تلك الاتصالات نرى أنه إذا زاد عدد الأعضاء في أوبك+ وانضمت دول أخرى فإن من الممكن التوصل لاتفاق مشترك لتحقيق التوازن في أسواق النفط“.

وامتنع ديمترييف عن قول من ينبغي أن يكونوا أعضاء الاتفاق الجديد أو من المحتمل أن يكونوا كذلك.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الأسبوع الماضي إنه سيتدخل في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا في الوقت المناسب. (رويترز)




آخر الأخبار

حول العالم