إربد: 297 عينة فحص قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي لأشخاص مخالطين

  • 28 / 3 / 2020 - 7:46 م
  • آخر تحديث: 28 / 3 / 2020 - 7:47 م
  • محافظات   

** تمّ التركيز خلال اليومين الماضيين على البؤر الساخنة لوجود فيروس كورونا

** جميع الحالات لم تظهر عليها أعراض المرض ما  يبشر بنتائج مريحة

هلا أخبار- رجح رئيس لجنة الإغاثة الطبية في نقابة أطباء إربد "فريق وطن" الدكتور صدام الشناق، انتهاء المرحلة الأولى من عملية الاستقصاء الوبائي في المحافظة يوم غد الأحد.

وبين الشناق  السبت، عقب الانتهاء من الجولة التي قامت بها فرق الاستقصاء، أن فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في الميدان وعددها 25 فريقاً على وشك الانتهاء من المرحلة الأولى للمسوحات الميدانية التي تجريها في جميع مناطق محافظة إربد، لافتاً إلى أن التركيز تم خلال اليومين الماضيين على ما يعرف بالبؤر الساخنة لوجود فيروس كورونا في المحافظة.

وأوضح الشناق، أنه تم اليوم أخذ 297 عينة لأشخاص مخالطين في مناطق البؤر الساخنة أشارت الدلائل الأولية إلى إمكانية كبيرة بعدم إصابتهم بالفيروس.

ولفت، إلى أن المرحلة الثانية من الأشخاص الذين تم سحب عينات منهم في المرحلة الأولى ستبدأ الثلاثاء المقبل ليصار بعد الانتهاء منها إلى الدخول بالمرحلة الثالثة والأخيرة بعد ثلاثة أو أربعة أيام من انتهاء المرحلة الثانية؛ للتأكد تماماً من الوضع الصحي لمجموع الحالات التي تم سحب عينات منها في المرحلتين الأولى والثانية.

وأشاد بتعاون المواطنين وتفهمهم واستجابتهم السريعة مع فرق الاستقصاء ما انعكس على حجم ونوعية الإنجاز في القيام بأكبر عدد من الفحصوات وسحب العينات التي ستظهر نتائجها خلال الساعات الأربع القادمة.

وأشار الشناق إلى أن جميع الحالات التي تم سحب عينات منها وفحصها أولياً لم تظهر عليها أعراض المرض، مما يبشر بنتائج مريحة تنعكس على عدد الحالات المصابة في المحافظة.




آخر الأخبار

حول العالم