الفراية: "القوات المسلحة" اتخذت مواقعها بإربد لتسهيل وصول فرق الاستقصاء الوبائي

  • 28 / 3 / 2020 - 12:7 ص
  • آخر تحديث: 27 / 3 / 2020 - 10:22 م
  • محليات   

 **  الفراية: احتواء الوباء يتطلب منع الاختلاط والاستقصاء الوبائي للمصابين   

** "القوات المسلحة" والأجهزة الأمنية ستستعمل كل الطرق القانونية لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي من أداء واجباتها

هلا أخبار- قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، إننا في إدارة الأزمة بمرحلة احتواء الوباء، ومنعه من الانتشار في أنحاء المملكة عموماً.

وأضاف العميد فراية، في إتصال هاتفي مع برنامج "ستون دقيقة" عبر التلفزيون الأردني مساء الجمعة، أنّ احتواء الوباء يتطلب أولاً منع الاختلاط وثانياً الاستقصاء الوبائي للمصابين.

وأشار فراية، إلى أنّ لجنة الأوبئة برئاسة وزير الصحة التي في معظمها أطباء من أبناء محافظة إربد، أوصت باجتماعها يوم أمس، بعزل المدينة لتطويق الوباء وأننا أمام فرصة ذهبية إذا عزلنا بعض المناطق باحتواء هذا الوباء بتلك المنطقة.

وقال فراية:  "ولذا صدرت الأوامر بعزل قصبة إربد وبلدة سوم الشناق جحفية وبلدة أيدون وبلدتي الحصن والصريح وحبكا والمزار الشمالي".

وأضاف فراية: إنّ "اللجنة التنفيذية المشرفة على تنفيذ هذا الأمر يرأسها محافظ إربد، وقائد المنطقة العسكرية هو جزء من هذه اللجنة ومعه الأجهزة الأمنية وهناك أيضاً، من لجنة الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة".

وأشار فراية إلى أنّ القوات المسلحة اتخذت مواقع لها للتأكد من عزل هذه المناطق وتسهيل وصول فرق الاستقصاء للمصابين.

وقال فراية إن اللجنة كانت أمام خيار هو تحديد مؤقت على حركة الناس أو خطر يتهدد حياتهم، "الحكومة ارتأت الخيار الأول هو إجراء تحديد مصير على حركة الناس لحين التمكن من احتواء المرض".

وأشار فراية إلى تسهيلات على المواطنين بالحركة للوصول إلى المحال التجارية القريبة من منازلهم، ووصول المياه والغاز والخبز.

وقال فراية إن الصلاحيات أعطيت لمحافظ إربد لتأمين المحافظة من احتياجاتها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأضاف فراية: "يجب أنّ لا يفكر أيّ شخص بخرق الحظر، لأنّ من يقوم بذلك يصر على المرض والوباء، مهيباً بالمواطنين بالالتزام بتعليمات الحكومة".

وقال فراية، إن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستستعمل كل الطرق القانونية لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي للقيام بواجباتها، وأيّ محاولة لخرق الحظر بإربد هي محاولة لإعاقة عمل فرق الاستقصاء الوبائي.




آخر الأخبار

حول العالم