"القوات المسلحة" ستؤمن الحاجيات الضروية والمواد الأساسية لأهالي إربد

  • 28 / 3 / 2020 - 5:7 م
  • آخر تحديث: 28 / 3 / 2020 - 5:7 م
  • محافظات   

** تطهير مستشفى الملك طلال العسكري بالمفرق ومستشفى الأميرة هيا بعجلون و3 فنادق بعمّان ومدارس ثقافة عسكرية مخصصة للحجر الصحي  

** إلحاق فريقي تطهير إلى محافظة إربد وتطهير عدد من البيوت والمساكن في بلدة جحفية

** مديرية الدفاع المدني تعاملت مع 5737 حالة مرضية مختلفة

** الخدمات الطبية مستمرة بصرف الأدوية الشهرية للمرضى من خلال أقرب مستشفى عسكري لأماكن سكنهم

** مُلاحقة  كل من يقوم بنشر أو إعادة نشر أيّ ملعومات أو أخبار مغلوطة

** القوات المسلحة تعكف على تأمين الحاجيات الضروية والمواد الأساسية لأهالي إربد  

هلا أخبار- قال مدير التوجيه المعنوي العميد الركن مخلص المفلح إنّ القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية مستمرة بتطبيق أمر الدفاع رقم 3 لعام 2020 والقاضي بحظر التجول مع المحافظة على القدر الذي يضمّن تطبيقه دون تعطيل الحياة اليومية الضرورية للمواطنين.

وأضاف خلال إيجاز صحفي من مركز إدارة الأزمات، السبت، أنّ غرفة عمليات إدارة أزمة فيروس كورونا في المركز مستمرة باستقبال الإتصالات من المواطنين"حيث تمّ التعامل معها جميعها بعد التنسيق الحثيث مع مختلف المؤسسات المعنية".

وبحسب مدير التوجيه المعنوي فقد بلغت عدد المخالفات التي قام بها المواطنون خلال الـ 24 ساعة الماضية 328 مخالفة وتمّ التعامل معها حسب التعليمات الصادرة، كما تمّ حجز 263 مركبة.

وقال المفلح إنّ فرق التطهير الكيماوي التابعة لفرق سلاح الهندسة الملكي والفرق التابعة لمديرية الدفاع المدني بتنفيذ المهام الموكلة لها على أكمل وجه، إذ تمّ تطهير مستشفى الملك طلال العسكري بمحافظة المفرق، ومستشفى الأميرة هيا بمحافظة عجلون، وتطهير 3 فنادق في عمّان، إضافة إلى تطهير مدارس الثقافة العسكرية المخصصة للحجر الصحي في مناطق الحسا والحميمة وسما السرحان والمخيبة.

كما تمّ إلحاق فريقي تطهير إلى محافظة إربد وقامت بتطهير عدد من البيوت والمساكن في بلدة جحفية، بحسب المفلح.

وقال إنّ مديرية الدفاع المدني تعاملت مع 5737 حالة مرضية مختلفة، مؤكداً أنّ مديرية الخدمات الطبية مستمرة بصرف الأدوية الشهرية للمرضى من خلال أقرب مستشفى عسكري لأماكن سكنهم.

وفي سياق حديثه أكّد المفلح على ضرورة استقصاء المعلومات والأخبار من مصادرها الموثوقة، "إذ أنه وللأسف لا زالت بعض مواقع التواصل الاجتماعي تتناقل معلومات وأخبار غير دقيقة وعارية عن الصحة تماماً".

وأشار المدير، إلى أنّ الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية تعاملت مع الأخبار والمعلومات بموضوعية ودقة، ونقلتها لوسائل الإعلام والمواطنين بشفافية ومصداقية.

وقال الملفح: "سنتابع ونلاحق كل من يقوم بنشر أو إعادة نشر أيّ ملعومات أو أخبار مغلوطة".

وأكّد المفلح على جهود القوات المسلحة لأجل حماية مدينة إربد والحدّ من انتشار الفيروس، لافتاً إلى ضرورة تنفيذ التعليمات المقررة لسلامة إربد وأهلها، "وكلنا يحمي كلنا".

وقال المفلح "أؤكد لجميع المواطنين في إربد أن قواتهم المسلحة تعكف على تأمين حاجياتهم الضروية، وستدخل إليهم آليات القوات المسلحة تحمل ما يحتاجون إليه من المواد الأساسية، فلا خوف ولا قلق على معيشتكم".

وختم بالقول: "وأسأل الله أنّ يحفظ الأردني الغالي من كل سوء تحت ظل قائدنا وولي أمرنا صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله ورعاه".

  




آخر الأخبار

حول العالم