العضايلة: الاستمرار بتعطيل الوزارات والمؤسسات اعتبارا من صباح الاربعاء ولمدة أسبوعين

هلا أخبار- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، “إنّ جلالة الملك الذي يدير أزمة كورونا اجتماعاً تقنياً، اكّد خلاله جلالته على ضرورة إدامة العمل خلال هذه الأزمة، وشدد جلالته على عدم التهاون حيال أيّ تجاوزات، وتطبيق القانون الجميع حتى وإنّ كان أقرب الناس إلى جلالة الملك”.

وأشار الوزير، إلى أنّ توجيهات جلالة الملك تؤكد أنّ صحة المواطنين في صدارة اهتمامات جلالته، قائلاً: “إنّ الاجراءات هدفها حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم، ولمسنا التزاماً نسبياً بحظر التجول، حيث لم يتجاوز عدد المركبات التي خرقت حظر التجول 200 مركبة”.

ولفت العضايلة، إلى أنّ دراسة صدرت عن الجامعة الأردنية تؤكد أنّ 83بالمئة من الأردنيين يرون بفيروس كورونا أنه خطر على الصحة العامة، وأنّ غالبية الأردنيين يرون أنّ إجراءات الحكومة فاعلة وضرورية.

وقال الوزير إنّ مجلس الوزراء ناقش اليوم، خلال جلسة عبر الاتصال المرئي آخر المستجدات والقرارات للتعامل مع هذه الأزمة.

وبيّن أنه استمراراً لسلسلة القرارات، قرر رئيس الوزراء الاستمرار بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية اعتباراً من صباح الأربعاء الأول من نيسان ولمدة أسبوعين، باستثناء القطاعات الحيوية الحكومية التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك والمحددة من قبل الوزير المعني، بالإضافة إلى استثناء القطاعات الحيوية المستثناة من قبل وزير الصناعة والتجارة والتموين، وقطاعات البنوك بحسب محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى استثناء العاملين في القطاع الطبي العام والخاص”.

وأعرب الوزير عن شكره لجهود الهيئة الخيرية الهاشمية التي وزعت 2500 طراً حتى الآن، متوقعاً إنّ يصل عدد الطرود إلى 10 آلاف طرد.

ولفت إلى أنه بإمكان الجميع توجيه التبرعات إلى حساب الخير التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وحساب وزارة الصحة، شاكراً جميع المتبرعين لدعم الأسر المحتاجة والفقيرة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق