جابر: تسجيل 13 حالة إصابة بكورونا ترفع العدد إلى 259

حالات اليوم:

 وفاة لشخص في ال 77 من عمره

1حالة لسيدة خالطت أخاها قادم من مصر
5 حالات من محافظة إربد
1 حالة مخالطة في عمارة الهاشمي
1 حالة من الخدمات الطبية ونُقلت إلى مستشفى الأمير حمزة
1 حالة في الخدمات الطبية مخالط لشخص من محافظة إربد
2 حالة من الحجر لفتاتين قدمتا من بريطانيا
1 حالة لسيدة خالطت بنتها التي قدمت من فرنسا وهي مصابة

جابر: إصابة 11 طالباً ممن غادروا البلد ولم يتبين مصدر إصابتهم من الخارج أم من محافظة إربد

** وزير الصحة: جلالة الملك أمرنا بالالتزام بالتعليمات

هلا أخبار- قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إنّه سجلت في المملكة اليوم 13 حالة إصابة بـ “كورونا”، وبالتالي ارتفع العدد إلى 259 حالة مصابة.

وأضاف خلال إيجاز إعلامي يومي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات: “الحالات توزعت بين سيدة خالطت أخيها القادم من مصر وهو مصاب، بالإضافة إلى 5 حالات من محافظة إربد، وحالة مخالطة في عمارة الهاشمي ، حالة تم التبليغ عنها من قبل الخدمات الطبية الملكية وتم نقلها إلى مستشفى الأمير حمزة، وحالة بقيت في الخدمات الطبية مخالط لأحد الأشخاص من محافظة إربد”.

وتابع الوزير موضحاَ عدد الحالات: “حالتان سجلتا من الحجر لفتاتين قدمتا من بريطانيا، وحالة لسيدة كانت بنتها قد قدمت من فرنسا وهي مصابة”، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة لمصاب عمره 77 عاماً حيث يتمّ العزل الآن.

ونوّه الوزير إلى أنّ الحالة الأولى التي سجلت وفاتها بمستشفى الأمير حمزة فلمّ يتمّ الإعلان عنها لأنها توفيت لأسباب أخرى من تسمم الدم، ولكن نعتبر أنه يوجد وفاتان إثر المرض.

وقال الوزير عن عدم فحص المحجورين بالفنادق، إنّ البروتوكول العالمي وأغلبية أعضاء اللجنة للوبائيات قرروا عدم الفحص وسيتم حجرهم بمنازلهم لمدة أسبوعين، داعياً أهاليهم إلى عدم زيارتهم وأنّ يلتزموا بشروط الحجر المنزلي.

وأشار إلى أنّه تبين إصابة 11 طالباً ممن غادروا البلد، وهم بين حوالي 190 طالباً غادروا البلاد، ولم يتبين مصدر إصابتهم من الخارج أم من محافظة إربد، وأنّ فرق التقصي الوبائي تحاصر جميع المخالطين، وتمّ وضع 300 عينة على الأجهزة ستكون نتيجتهم جاهزة صباح الغد.

وقال إنّ جلالة الملك أمرنا بالالتزام بالتعليمات،  مضيفاً: “وابشر سيدنا ونحن جنودك وسنحافظ على وطننا وسنلتزم بالتعليمات ونحن شعبك وعزوتك كما عهدتنا”.

اقرأ أيضا: 

العضايلة: الاستمرار بتعطيل الوزارات والمؤسسات اعتبارا من صباح الاربعاء ولمدة أسبوعين

الفراية: خطة لإخلاء 5000 شخص من المحجور عليهم يومي الإثنين والثلاثاء





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق