بعض التجار استغلوا الاستثناءات بمنحها لأقربائهم وأصدقائهم

  • 30 / 3 / 2020 - 1:31 م
  • آخر تحديث: 30 / 3 / 2020 - 1:33 م
  • الاقتصاد   

هلا أخبار- استغل بعض التجار تصاريح الاستثناءات التي منحتها الحكومة لتسهيل حركتهم لإدامة عمل المحال المعنية بالمخزون الغذائي، وتعاملوا معها باستخفاف من خلال منحها لغيرهم من دون وجه حق.

وأشارت مصادر إلى أن الحكومة لن تتهاون بهذا الملف وستتعامل بحزم مع أي متجاوز يتلاعب بهذه التصاريح، ومن يمنحها بغير وجه لمن لا يستحق أو لا يتطلب عمله منح التصاريح فإنه سيحاسب.

ولفتت إلى أن الحكومة تتعامل بروح المسؤولية مع جميع الأطراف المعنية بإدامة الحياة وتأمين الحاجيات الأساسية للمواطنين، أما أن يستغل البعض هذه الثقة فإنه سيتم التعامل معهم وفق إجراءات قانونية.

وأعطى تجار أقربائهم وأصدقائهم تصاريح تستثنيهم من التنقل، وهو ما اعتبره مسؤولون خرقاً للثقة المتبادلة التي يجب أن تسود في هذه المرحلة بغية المصلحة العامة، وبما يعزز التعاون بين الأطراف جميعاً.

كما قامت بعض الشركات المختصة بمجال الأغذية بمنح تصريحها لغير من صرفت له ولا تتطلب طبيعة عملها تشغيل متاجرهم في هذه الأيام منها أصحاب محال بيع "كيك" ومحامص في عمان.

وأكدت مصادر أن ما شاب العملية من تجاوزات دفعت بالحكومة إلى إعادة النظر بكل ما مُنح سابقاً على أن يتم منح التصاريح إلكترونياً.

 




آخر الأخبار

حول العالم