الفراية: ملتزمون بتأمين محافظة إربد وضواحيها بالمواد الأساسية والضرورية

** إخلاء 3337 من أصل  3679 مواطناً  في البحر الميت و1311 موطناً من فنادق عمّان  من أصل 2026 و16 مواطناً في العقبة

** العميد الفراية يهيب باستخدام تصاريح الحركة للغاية التي صرفت من أجلها

** تطهير منازل المصابين بفيروس الكورونا في إربد ومركز حدود جابر

** تشكيل 110 عيادات متنقلة بينها 25 بمحافظة إربد

**  “القيادة العامة” تؤكد أنّ قرار عزل محافظة إربد جاء للحفاظ على سلامة مواطنيها

هلا أخبار-  قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، إنّه تمّ تنفيذ المرحلة الأولى لخطة إخلاء المواطنين الأردنيين من المحجور عليهم فنادق البحر الميت وعمّان والعقبة وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين.  

وأضاف العميد الفراية خلال إيجاز صحفي قدمه من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الإثنين: أنه تمّ إخلاء 3337 من أصل 3679 في البحر الميت، و1311 موطناً في فنادق عمّان  من أصل 2026 ، بالإضافة إلى 16 مواطناً في العقبة.

وأشار العميد الفراية، إلى أنّه تمّ نقلهم جميعاً بواسطة تطبيقات النقل الذكية وبأكبر قدر ممكن من إجراءات السلامة للمجور عليهم.

وقال العميد الفراية إنه سيتم يوم غدٍ الثلاثاء تنفيذ المرحلة الثانية للإخلاء، إذ سيتم إخلاء 1148 شخصاً من حملة الجنسيات غير الأردنية.

وأهاب العميد الفراية، باستخدام تصاريح الحركة خلال حظر التجول استخدامها للغاية التي صرفت من أجلها وحسب التعليمات الصادرة، وحتى صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

وقال الفراية: إنّ فرق التطهير الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي قامت بتنفيذ المهام الموكلة إليها على أكمل وجه، مضيفاً: “تمّ تطهير منازل المصابين بفيروس الكورونا المعزولة في محافظة إربد ومركز حدود جابر”.

وأشار الفراية إلى أنّ مديرية الدفاع المدني تعاملت خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 7605 حالات مرضية مختلفة، كما قامت المديرية بتنفيذ عمليات تطهير بيولوجي واسعة شملت مؤسسات حكومية وفنادق ومساكن، بالإضافة إلى تشكيل 110 عيادات متنقلة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للإسعاف ونقابة الأطباء الأردنيين.

وأوضح أنّ هذه العيادات توزعت على جميع محافظات المملكة، حيث تم تخصيص 25 عيادة لخدمة محافظة إربد لتقديم الخدمة الطبية وصرف بعض الأدوية بهدف التخفيف عن المواطنين.

كما قامت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بتأمين الحماية للبنوك ومحال الصرافة ومراقبة الالتزام بالإرشادات الأمنية والوقائية حيث أثبت الأردنيون مرة أخرى التزامهم ووعيهم العالي، بحسب  العميد الفراية.

وقال مدير عمليات خلية أزمة كورونا: “تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة أنّ قرار عزل محافظة إربد جاء للحفاظ على سلامة مواطنيها، وأنّ الحكومة ملتزمة بتأمين المحافظة وضواحيها بالمواد الأساسية والضرورية”، مثمناً حرص المواطنين على الالتزام بالإرشادات الطبية والأمنية.  






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق