"التربية" تطلق برنامجها التدريبي للمعلمين للتعليم عن بعد

هلا أخبار - أطقت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي للمعلمين " للتعليم عن بعد " عبر منصة ( www.Teachers.gov.jo ).

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان صلابة أي نظام تعليمي وتماسك عناصره تظهر في الأزمات الاستثنائية غير المتوقعة، مبينا ان صمود الأنظمة الحيوية، ومنها التعليم، أمام مثل هذه الأزمات يعتمد، على المرونة في الإجراءات والقرارات التي تجنبها الاستكانة والجمود.

وقال الدكتور النعيمي في رسالة وجهها للمعلمين بمناسبة اطلاق البرنامج،" إن الاسابيع الماضية وما شهدته من انتشار كبير لأدوات تكنولوجيا التعليم بأنواعها ومستويات تفاعلها، جسدت عنوانا حتميا هو التشاركية الحقيقية التي يكون فيها للمعلم ومدير المدرسة والوالدين دور محوري لاستمرارية التعليم".

وبين ان الوزارة قدمت، بعد قرار تعليق دوام المؤسسات التعليمية في ظل هذه الأزمة، محتوى تعليميا مطورا بخبرات وجهود أردنية، يوفر الحد المناسب من المعرفة والمهارات في ظل ظروف استثنائية، وعملت بشعار "التعليم مستمر".

واعتبر وزير التربية والتعليم ان التماسك المجتمعي في الأردن، والذي نفخر به، يشكل المعلم جزءًا أساسيًّا منه، ويضعه أمام مسؤولية تربوية واجتماعية تجاه طلبته وذويهم.

لمطالعة رسالة الوزير كاملة: (اضغط هنا). 




آخر الأخبار

حول العالم