"العلوم والتكنولوجيا" تستكمل تحويل 95 % من مساقاتها إلكترونيا

هلا أخبار- أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور صائب خريسات، استكمال ما نسبته 95 بالمئة من مساقات الجامعة النظرية وتحويلها إلى مساقات الكترونية، مبينا أن نسبة دخول الطلبة إلى منصات التعلم الالكتروني بلغت حوالي 93 بالمئة وبواقع 23 ألف طالب وطالبة يستخدمون الأنظمة بشكل فعلي.
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس العمداء في الجامعة برئاسة الدكتور صائب خريسات في جلسته الثانية اليوم الثلاثاء، من خلال تطبيق (مايكروسوفت تيمز)، عددا من المواضيع المتعلقة بشؤون الجامعة المختلفة، من بينها التقرير الأسبوعي المتعلق بإحصائية المساقات التي يتم تعليمها عن بعد ونسب استخدام تطبيقات التعلم الإلكتروني التفاعلي.
وقال خريسات، في بيان للجامعة، اليوم، إن هذا الاجتماع "يأتي في ظل ظروف استثنائية تمر بها المملكة جراء تطبيق البند الثاني من قانون الدفاع الأردني الذي يقضي بحظر التجوّل ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا وحرصا من الجامعة على استمرار العملية التعليمية للطلبة".
وأضاف، ان المساقات النظرية المطروحة في هذا الفصل تصل إلى 1100 مساق نظري يستفيد منها حوالي 25 ألف طالب وطالبة، في حين أقر المجلس خلال الجلسة ترقية كل من الدكتور ماجد مساعدة من كلية الصيدلة إلى رتبة أستاذ، والدكتور محمود الفقيه من كلية الطب إلى رتبة أستاذ مشارك، والدكتور أحمد الطريفي من كلية الطب إلى رتبة أستاذ مشارك، والدكتور عصام الصمادي من كلية الهندسة إلى أستاذ مشارك.
واستمع الدكتور خريسات إلى إيجاز قدمه عميد شؤون الطلبة الدكتور أنس النابلسي اطمأن خلاله على أحوال الطالبات في سكن الجامعة والذي يقطن فيه حوالي 200 طالبة من مختلف الجنسيات، حيث يقدم لهم أشكال الرعاية والخدمات اللازمة كافة، بالإضافة إلى تأمين الخدمات والمتطلبات اليومية ووجبات الطعام والرعاية الصحية وتأمين حاجاتهم الأساسية ووسائل الاتصال اللازمة مع ذويهن للاطمئنان على سلامتهن. وأضاف النابلسي، انه يتم التواصل مع الطلبة بشكل مستمر للتأكد من متابعة حضور المحاضرات التي تقدمها الجامعة عبر منصات التعلم الالكتروني.
وكانت لجنة الترقية والتعيين برئاسة الدكتور خريسات عقدت اجتماعها الأول عبر تطبيق (مايكروسوفت تيمز) حرصا من إدارة الجامعة على استمرار ترقيات أعضاء الهيئة التدريسية في ظل هذه الظروف الصعبة.    (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم