ضبط عشرات الأشخاص والمركبات خالفوا أمر حظر التجول في البلقاء والعقبة والزرقاء

  • 3 / 4 / 2020 - 11:11 م
  • آخر تحديث: 3 / 4 / 2020 - 11:12 م
  • محافظات   

هلا أخبار - قال محافظ البلقاء نايف الهدايات الحجايا، إن الدوريات المشتركة من القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والامن العام ضبطت اليوم الجمعة تسع مركبات و33 شخصا خرقوا حالة الحظر في البلقاء .

وأضاف المحافظ الحجايا، انه تم التحفظ على الاشخاص وسيصار الى تحويلهم يوم غد الى النائب العام فيما تم حجز المركبات .

واكد الحجايا، أن نسبة الالتزام بمحافظة البلقاء عالية جدا وجميع المواطنين ملتزمون بحالة الحظر، مشيرا الى انه لن يكون هناك تهاون وان أي عملية خرق للحظر يتعرض فاعلها للمساءلة القانونية.

من ناحية أخرى، قال محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد ان الأجهزة الأمنية ضبطت 24 شخصا و 4 مركبات خرقوا الحظر في مدينة العقبة اليوم الجمعة، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونيه بحقهم.

وأكد المحافظ أن محافظة العقبة لم تشهد أي مخالفات تذكر وهناك التزام عام من السكان تطبيقا لتعليمات قانون الدفاع الوطني الذي فرضته الدولة لمواجهة وباء كورونا.

وفي الزرقاء، قال محافظ الزرقاء حجازي عساف ان الدوريات المشتركة من القوات المسلحة الأردنية –الجيش العربي والأمن العام ضبطت اليوم الجمعة 27 مركبة و134 شخصاً خرقوا ٌ قرار حظر التجول في المحافظة.

وبين عساف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه تم حجز المركبات التي تم ضبطها وحجز الأشخاص غير الملتزمين بقرار حظر التجول لتحويلهم إلى النائب العام من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مؤكداً ضرورة التزام الجميع بحالة الحظر وعدم التهاون مع أي شخص يخرق قرار حظر التجول .

وأشار عساف إلى ان قرار حظر التجول جاء في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ، حيث ان خطر انتشار هذا الوباء يتهدد العالم بأسره ، ما يتطلب ضرورة الالتزام بالقرارات والتعليمات الحكومية بهذا الخصوص الرامية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين . (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم