أكثر من 43 ألف معلم ومعلمة يسجلون في البرنامج التدريبي عبر منصة "المعلمون.الأردن"

هلا أخبار - سجلت منصة "المعلمون. الاردن" منذ إطلاقها التحاق 43241 معلمًا ومعلمة فيها، فيما أنهت نسبة كبيرة منهم، عددًا من المساقات بنجاح، الأمر الذي يعكس مدى وعي المعلمين لأهمية التدريب في رفع كفاياتهم وقدراتهم، وإدراكهم لأهمية دور هذه المنصة في إنجاح مشروع التعليم عن بعد.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن عن إطلاق البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات "للتعليم عن بعد" عبر منصة المعلمون.الاردن Teachers.gov.jo

وأكدت الوزارة أهمية هذه المنصة التي جاءت في إطار جهودها لتعزيز دور التعليم عن بعد في هذه المرحلة، بوصفه نظامًا تعليميًّا عالميًّا بأدواته وخصائصه المبنية على توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

وأظهرت ردود أفعال المعلمين والتربويين إشادات واضحة بمبادرة وزارة التربية والتعليم، بإطلاق منصة خاصة بتدريب المعلمين على التعليم عن بعد.

وقالوا إن هذه المنصة ستعمل على تحفيز المعلمين والمعلمات ومدارسهم للتواصل مع الطلبة، والتفاعل معهم، وإبقائهم على اطلاع على دروسهم، داعين جميع المعلمين للاستفادة من هذه المنصة، والحرص على إنجاح هذه الخطوة الرائدة التي خَطَتْها وزارة التربية والتعليم.

وكانت الوزارة قد أكدت أن إطلاق المنصة بالشراكة مع موضوع ومؤسسة إدراك جاء استكمالاً لمنظومة التعليم عن بُعد التي تضم برنامجًا يشمل 6 مساقات بواقع 90 ساعة تدريبية يقدم مجانًا للمساقات جميعها.




آخر الأخبار

حول العالم