"البيئة" توزّع أكياس خاصة لجمع النفايات الخطرة من المحال التجارية

  • 8 / 4 / 2020 - 8:48 م
  • آخر تحديث: 8 / 4 / 2020 - 8:49 م
  • محليات   

هلا أخبار - أطلقت وزارة البيئة اليوم الأربعاء، حملة لتوزيع أكياس خاصة بالنفايات الخطرة على محلات البقالة والسوبرماركت والخضار والفواكه والمخابز والصيدليات في أنحاء منطقة ماركا الجنوبية، ونادي السباق الملكي بعمان.
وخصصت الأكياس ذات اللون الأصفر، وجاء توزيعها في اطار جهود الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا، للتخلص من القفازات والكمامات المستخدمة من قبل المتسوقين، بحيث سيتم جمعها بالتعاون مع الجهات المعنية وبطرق آمنة وسليمة وبواقع مرتين في الأسبوع.
وكانت وزارة البيئة قامت الأسبوع الماضي بتوزيع أكياس مماثلة بمحافظة اربد في اطار حملة ستشمل جميع محافظات المملكة، بحسب مستجدات ومتطلبات المرحلة وفي ضوء الاجراءات الحكومية للحد من انتشار الفيروس.
وقال وزير البيئة ووزير الزراعة بالوكالة الدكتور صالح الخرابشه، ان الحملة تأتي بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم تعريضهم للإصابة نتيجة للاستخدام غير الآمن للقفازات والكمامات والتي أصبحت تعد من النفايات الطبية الخطرة ويجب التعامل معها بكل مسؤولية وحذر لدورها في نقل الفيروس.
وتهدف الحملة بحسب الدكتور الخرابشه، الى توعية المواطنين بأهمية اخذ جميع الاحتياطات اللازمة واتباع السبل الكفيلة للحد من انتشار فيروس كورونا، مبينا ان جمع هذه الاكياس سيتم بسيارات نقل خاصة إلى أماكن حرق النفايات الطبية، مبينا ان الوزارة ستنفذ حملات رش وتعقيم للاماكن المستهدفة بعملية التوزيع. (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم