العضايلة: خلية الأزمة ناقشت عودة عمل موظفي القطاع العام بعد العيد

  • 18 / 5 / 2020 - 6:10 م
  • آخر تحديث: 18 / 5 / 2020 - 6:12 م
  • محليات   

هلا أخبار - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة انه وضمن سلسلة لقاءاته وجهوده المتواصلة في متابعة مستجدّات التعامل مع وباء كورونا، ترأّس جلالة الملك عبد الله الثاني – حفظه الله – اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، بحضور سموّ الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وليّ العهد – حفظه الله - استمع جلالته إلى إيجاز قدّمه معالي وزير الصحّة حول الوضع الوبائي، والخطوات التي تتخذها الحكومة ومختلف الجهات المعنيّة للحدّ من انتشاره، والحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.

وبين العضايلة أن جلالته أكّد على ضرورة خضوع القادمين عبر الحدود للإجراءات الاحترازيّة الضروريّة، لمنع نقل العدوى إلى الداخل، وأهميّة إجراء دراسة شاملة لإقامة مناطق جاهزة، في الشمال والوسط والجنوب، بشكل دائم لاستقبال أيّ حالات طارئة، وتهيئة البنى التحتيّة والخدمات اللازمة لها من كهرباء ومياه وغيرها.
 
وتابع العضايلة خلال ايجاز صحفي عقد في المركز الوطني لادارة الازمات ان خليّة الأزمة عقدت اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز لمناقشة أبرز التحدّيات التي تواجه مختلف القطاعات، والتوجّهات المستقبليّة في ظلّ استمرار جائحة كورونا.
 
وأضاف ناقش الاجتماع موضوع عودة عمل موظفي القطاع العام بعد عطلة عيد الفطر السعيد، ومستجدّات العمل في موقع الحجر الصحّي لسائقي الشاحنات على حدود العمري، وزيادة فاعليّة النقل التبادلي بالمناولة (Back to back)، والمرحلة الثالثة من عودة الأردنيين في الخارج.
 
كما تمّت خلال الاجتماع مناقشة المؤشّرات التي يمكن اعتمادها لإعادة فتح القطاعات المغلقة حتى الآن، مع التأكيد على أنّ ذلك يعتمد بشكل رئيس على تطوّرات الوضع الوبائي.
 
وأكد على أنّ الحكومة تولي القطاع الصحّي، والكوادر الطبيّة والتمريضيّة جلّ الرعاية والاهتمام، وتحرص بشكل كبير على دعمهم وتمكينهم من أداء واجبهم النبيل خلال هذه الأزمة، وعدم المساس بقوتهم أو مستوى معيشتهم.
 
وتابع "بناء على ذلك، أصدر مجلس الوزراء قبل أسابيع قراراً بصرف مكافآت شهرية للكوادر الصحيّة، لقاء عملهم الدؤوب وجهودهم الكبيرة التي هي بمثابة خطّ الدفاع الأوّل في ظلّ هذه الجائحة، لحماية الوطن والمواطنين".

ووأكد على أن  أنّ قرار صرف مكافآت شهريّة للعاملين في القطاع الصحّي خلال أزمة كورونا ليس جديداً، بل تمّ اتخاذه بتاريخ 2 شباط 2020م، بموافقة دولة رئيس الوزراء، وبناء على تنسيب معالي وزير الصحّة، مع التأكيد على استمرار صرف هذه المكافآت شهريّاً لحين انتهاء الوباء.



آخر الأخبار

حول العالم