"الأولمبية والطب الرياضي" يواصلان مناقشة الإجراءات الصحية اللازمة لعودة القطاع الرياضي

  • 20 / 5 / 2020 - 12:6 م
  • آخر تحديث: 20 / 5 / 2020 - 12:7 م
  • الرياضة   

هلا أخبار - عقدت اللجنة الأولمبية الأردنية، مساء أمس الثلاثاء ، اجتماعاً مع أعضاء اتحاد الطب الرياضي، عبر تقنية الاتصال المرئي ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي تجمع الطرفين لوضع أفضل التصورات والاجراءات الصحية اللازمة لعودة القطاع الرياضي إلى العمل والوقاية من فيروس كورونا.

حيث استعرض الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي، خلال حديثه جهود اللجنة والإتحادات في عودة القطاع الرياضي بعد توقف أكثر من شهرين بسبب الاجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا وهو ما تسبب بخسائر اقتصادية وفنية وصحية كبيرة على القطاع.

وتخلل الاجتماع التوصية بتشكيل لجنة دائمة بين اتحاد الطب الرياضي واللجنة الأولمبية الأردنية فيما يتعلق بإرشادات السلامة العامة للقطاع الرياضي.

وأكد الدكتور مازن قاقيش رئيس اتحاد الطب الرياضي، على حرص الاتحاد في التشاور المستمر بين اعضائه والخبراء في المجال الطب الرياضي للوصول إلى أفضل الحلول والاجراءات الصحية المناسبة للوضع الحالي.

وستحرص هذه اللجنة على متابعة تطور الوضع الوبائي في الأردن ووضع اجراءات وقائية وصحية وإرشادات مناسبة للوضع الراهن واي حالة مشابهة تحدث مستقبلاً وبما يتوافق مع الجهود الحكومية في السيطرة على وباء كورونا والحد من انتشاره.

وأشار الأمين العام للجنة الأولمبية إلى أن اللجنة حريصة على عودة القطاع الرياضي بأقرب وقت مع التزامها بضرورة تطبيق الاجراءات الصحية بالنسبة للاتحادات والمراكز والأندية والأكاديميات وتدريبات المنتخبات الوطنية ومراقبتها بشكلٍ دوري للوقوف على مدى التزامها بتطبيق الاجراءات الصحية.

(اللجنة الأولمبية الأردنية)




آخر الأخبار

حول العالم