"اتحاد الكرة": تحديد مصير الموسم 2020 في الأيام القليلة المقبلة بعد لقاء الحكومة

  • 28 / 5 / 2020 - 8:29 ص
  • آخر تحديث: 28 / 5 / 2020 - 12:51 م
  • الرياضة   

هلا أخبار - يثمن الاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، التكاتف والتلاحم الذي أظهرته أندية دوري المحترفين، مع الاتحاد، لتجاوز الظروف الصعبة، والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا على اللعبة.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء الاربعاء برئاسة سمو الأمير علي، وبحضور رؤساء الأندية كافة، وشددت على أهمية المكاشفة مع الجهات المعنية، لاستعراض ما آلت إليه كرة القدم الأردنية، في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تشدد الخناق على مسيرة اللعبة وأركانها، والتي زادت من معاناة صناديق الأندية، بانتظار تحديد مصير الموسم 2020 في الأيام القليلة القادمة، بعد لقاء الحكومة.

وأكد الاتحاد أن السلامة العامة لأركان اللعبة، تعد الأولوية الرئيسية، مع الأخذ بعين الاعتبار في الوقت ذاته، التداعيات السلبية التي طالت الأندية بجميع الدرجات، والمنتخبات الوطنية المقبلة على استحقاقات آسيوية ودولية هامة، وسط توقف النشاط، وضبابية القرار بشأن إمكانية السماح باستئناف منافسات كرة القدم خلال الفترة القادمة، إلى جانب تقلص الدعم المالي للعبة.

ويحرص الاتحاد، على تجسيد توجيهات سمو الأمير علي، الرامية نحو تأسيس رابطة الأندية المحترفة، وفق أسس وقواعد صلبة، تضمن نجاحها، وتوفير كافة العوامل الكفيلة باستمرارها، لتعزيز مسيرة التطوير، وإيجاد طرق جديدة لتسويق البطولات محلياً.

واستمعت الأندية، لشرح مستفيض من الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، حول أبرز الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا على كرة القدم الأردنية، والقرارات الصادرة عن الاتحاد خلال الفترة الماضية، مع تقديم الأندية لوجهات النظر الثرية، والتي تهدف للخروج من الضائقة، بصلابة وقوة، وتجاوز المعوقات بأفضل شكل ممكن. 

ويشدد الاتحاد، على مساعي استئناف نشاط كرة القدم، وأهمية لقاء الجهات المعنية، لبحث تداعيات توقف النشاط، وتأثيره السلبي فنياً ومالياً، على أركان اللعبة كافة، وضرورة عودة منافسات كرة القدم في أقرب وقت ممكن.




آخر الأخبار

حول العالم