جابر: 8 إصابات جديدة بكورونا منهم 6 قادمين من روسيا و11 حالة شفاء

  • 28 / 5 / 2020 - 6:27 م
  • آخر تحديث: 28 / 5 / 2020 - 6:39 م
  • محليات   

هلا أخبار- قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إنَّ المملكة سجّلت 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لهذا اليوم.

وأشار جابر في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الخميس، في رئاسة الوزراء، إلى أن حالات الإصابات هي لسائقينِ اثنين أحدهما أردني، و6 حالات لأردنيين قادمين من روسيا.

كما بيّن أنه جرى تسجيل 11 حالة شفاء غادرت مستشفيات العزل الخميس.

وأوضح وزير الصحة، أن الفرق الطبية أجرت 3100 فحص مخبري اليوم، مؤكداً أنّ "أرقام الفحوصات ستزيد يوماً عن يوم، والمواطن الأردني لم يشعر بوطأة الوباء لكنه شعر بوطأة الحجر والعبء الاقتصادي وما نشاهدة من تقارير في دول الإقليم والعالم أنّ الأرقام ما زالت "مرعبة".

ونوّه جابر إلى أن الفارق في العدد بين إجمالي عدد الإصابات وبين إجمالي حالات الشفاء ومن هم قيد العلاج "نظراً لأن السائقين الأجانب تتم إعادتهم إلى الدول التي جاءوا منها، بالإضافة إلى أنّ الأطفال الذين يرافقون والديهم المصابين أو أحدهم لا يتمّ احتسابهم بعد شفائهم وبقائهم في المستشفيات مع والديهم".

وبيّن جابر  أنَّه تم اعتماد الإسوارة الإلكترونية لتتبع المحجور عليهم، وهناك لجان تدرس آلية عملها، مؤكداً أن مدة الحجر  14 يوماً ثم حجر بالمنزل، وهنالك برامج لمتابعة المحجورين بالمنزل لضمان عدم خروجهم".

ورداً على سؤال حول ظاهرة التسول، أجاب جابر أنها إحدى طرق نقل العدوى وأنّه سيتم متابعة الموضوع مع الجهات المختصة.




آخر الأخبار

حول العالم