“المهندسين” تعتمد الخطط الدراسية لجميع البرامج الهندسيّة لجامعة الحسين التقنية

هلا أخبار – اعتمدت نقابة المهندسين الأردنيين الخطط الدراسية لجميع البرامج الهندسيّة لدرجة البكالوريوس في جامعة الحسين التقنية، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

ووفق الكتب التي أصدرتها نقابة المهندسين الأردنيين فقد تم إقرار الخطط واعتمادها على مستوى درجة البكالوريوس، بعد دراسة مستفيضة من شعب النقابة المعمارية والمدنية والميكانيكية والكهربائية ولجانها الاستشارية والمكونة من عدد من أساتذة الهندسة في الجامعات الأردنية، حيث قامت اللجان بدراسة الخطط الدراسية المقدمة من الجامعة لبرامج هندسة العمارة والبالغ عدد ساعاتها 172، والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة الطاقة والبالغ عدد ساعاتها 166.

وأكد رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا، جاهزية الخطط الدراسية لبرامج الجامعة ومواءمتها لمتطلبات سوق العمل، حيث باشرت الجامعة ومنذ تأسيسها العمل مع المؤسسات الوطنية العلمية والنقابات الهندسية وقطاع الصناعة وكبرى شركات القطاع الخاص لتصميم وتطوير الخطط الدراسية وتطويرها لمصلحة الطلبة ولتأهلهم لدخول سوق العمل بجاهزية عالية.

وبين أن التشاركية مع القطاع الخاص والصناعة هي مقياس النجاح لأي جامعة في العالم حيث تضمن الجامعة من خلال هذه العلاقة فاعلية التدريب وضمان فرص التشغيل لطلبتها.

وأشار إلى أن التشاركية ستسهم في بقاء المؤسسات واستمرارها وفي تحقيق أهدافها في ظل المنافسة القوية التي يفرضها واقع العولمة، وأدركت الدول المتقدمة هذه الحقيقة، فتنافست في الاستثمار في مجال البحث العلمي ودعمه وتطويره وأسست الأساليب والصيغ المتعددة من أجل تحقيق الاستفادة المثلى منه بشتى أنواعه مع التركيز على الجانب التقني والصناعي.

يذكر ان جامعة الحسين التقنية والتي تأسست عام 2016 من قبل مؤسسة ولي العهد، تعتبر أحدث جامعة تقنية أردنية تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة التكنولوجية وعلوم الحاسوب وقد تم إدراجها على الإطار الوطني للمؤهلات وذلك بقرار مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (11/2020) التي عقدت برئاسة رئيس المجلس الاستاذ الدكتور بشير الزعبي. (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق