العموش: إنهاء العمل في الطريق الصحراوي آب المقبل

  • 3 / 6 / 2020 - 2:17 م
  • آخر تحديث: 3 / 6 / 2020 - 2:17 م
  • محافظات   

هلا أخبار - قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش أن العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي سينتهي شهر آب المقبل على الرغم من توقف العمل فيه لفترة من الوقت بسبب ازمة كورونا.

وأضاف العموش خلال افتتاح مراحل جديدة من الطريق أمام حركة السير في منطقتي العامرية وجرف الدراويش وبطول 30 كلم ان نسبة الإنجاز بلغت حتى اليوم 90% من كامل المشروع.

ولفت العموش الى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، حيث كان "الصحراوي" أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ولمختلف القطاعات الإقتصادية.

وأثنى العموش خلال الجولة على التزام المقاولين بخطة العمل، ومراعاة شروط الصحة الوقائية بما ينسجم مع تعليمات وزارة الصحة ومراعاة متطلبات السلامة العامة على الطريق.

ودعا العموش المواطنين وسالكي الطريق الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر والإلتزام بالشواخص المرورية والإشارات التحذيرية خصوصا المتعلقة بالسرعة، حيث بات الطريق على سوية عالية وبمواصفات دولية قد تغري البعض بالسرعات العالية، لافتا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع ادارة السير ستزيد عدد كاميرات مراقبة السرعة على الطريق، وتكثيف الدوريات الأمنية حرصا على سلامة سالكي الطريق.

يذكر ان الطريق الصحراوي سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار ولغاية نزول النقب وبثلاثة مسارب وأكتاف جانبيه من نزول النقب إلى جسر المطار حيث تم إضافة المسرب الثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليون منحة من الصندوق السعودي و 105 مليون قرض من ذات الصندوق والباقي تموله خزينة الدولة فيما يبلغ طول الطريق 220 كلم.




آخر الأخبار

حول العالم