الناصر: حوالي 3200 موظفاً أتموا 28 عاماً خدمة بالقطاع العام

هلا أخبار- قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إنه لا قرار بإحالة الموظفين الذين أنهوا خدمة 28 عاماً إلى التقاعد، و"أنّ هذا الموضوع يتم إساءة فهمه".

وأوّضح الناصر في حديث للتلفزيون الاردني، مساء الأربعاء، أنّ "الحكومة شكلت لجنة لإعداد دراسة من عدة جهات خلصت إلى وجود حوالي 3200 موظفاً أتموا خدمة تزيد عن 28 عاماً".

ولفت الناصر، إلى أنّ الديوان مكلف بالمتابعة مع الدوائر الرسمية للقرار المتخذ في حزيران العام الماضي، والقاضي بتقديم حوافز للراغبين بالتقاعد.

وأشار الناصر، إلى أنّ القرار تضمن مراحل بينها حوافز وترفيع إلى درجات وظيفية، قائلا: "إنّ القرار كان محل رضا كبير من قبل الموظفين، وخرج حوالي 6 آلاف موظف على للاستفادة من الميزات التي قدمها".

وبيّن الناصر، أنّ نظام الخدمة في المادة 174 منه أجاز للمرجع المختص إحالة الموظف على التقاعد المبكر بشروط، وبتنسيب من لجنة الموارد البشرية بالمؤسسة والتي تضم في عضويتها مندوب ديوان الخدمة المدنية.

وقال الناصر: إنه نادراً ما يتمّ إعادة موظف أحيل للتقاعد على نظام شراء الخدمات، مشيراً إلى أنّ بعض الدوائر والمؤسسات لمّ تلتزم ببرامج الإحلال الوظيفي.

وقال الناصر:  إنّ الإحالة على التقاعد المبكر لا تعني نهاية الطريق، وبموجب قانون الضمان يستطيع الموظف أنّ يستكمل في وظائف أخرى.

وقال إنّ الحكومة عيّنت قبل صدور قانون الدفاع 8200 موظف.

 




آخر الأخبار

حول العالم