أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة

  • 5 / 6 / 2020 - 8:32 ص
  • آخر تحديث: 5 / 6 / 2020 - 1:48 م
  • محليات   

هلا أخبار - ترتفع درجات الحرارة اليوم الجمعة، لتسود أجواء حارة نسبياً في أغلب مناطق المملكة وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية تكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق ليلا ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويطرأ ارتفاع آخر ملموس على درجات الحرارة يوم غد السبت، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 4-5 درجات مئوية، ولتصبح الأجواء حارة نسبياً الى حارة في أغلب المناطق، بينما تكون حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة في شرق المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتبقى الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في أغلب المناطق وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة يوم الأحد، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الاثنين المقبل، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم العالية في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في شرق المملكة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في عمان 32 - 20، وفي المناطق الشمالية 32 - 20 وفي المناطق الجنوبية 32 - 16 وفي المناطق الوسطى 29 -21 وفي العقبة 40 - 28 درجة مئوية.(بترا)




آخر الأخبار

حول العالم