"الأوقاف": إعادة فتح مصليات النساء ستعلن خلال أيام معدودة

  • 5 / 6 / 2020 - 7:59 م
  • آخر تحديث: 5 / 6 / 2020 - 8:1 م
  • محليات   

هلا أخبار - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الاوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية حسام الحياري بأن إعادة فتح المساجد جاء عقب توصية وزارة الصحة بهذا الخصوص كبداية لآداء صلاة الجمعة اليوم.

وأضاف الحياري في تصريح لصحيفة "الدستور" بانه سيتم فتح المساجد اعتبارا من صلاة الفجر يوم غد السبت بشكل كامل مع الالتزام بمعايير الضوابط الصحية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

وعن إعادة فتح مصليات النساء في جميع مساجد المملكة أكد الحياري بأن الوزارة ستعلن خلال أيام معدوده عن عودة فتحها أمام المصليات.

وأشاد الحياري بخصوص التزام المواطنين بأداة صلاة الجمعة اليوم بعد إغلاق تام لمساجد المملكة منذ بدء الجائحة والذي يدل على وعي وادراك المواطن الأردني تجاه المسؤولية والتزامه بمتطلبات الصحة والسلامة العامة ، والتباعد الإجتماعي حرصاً على سلامتهم.

وعبر عن شكره لكافة العاملين في المساجد على الدور والعمل الذي بذلوه خلال الأيام الماضية لتهيئة المساجد وتجهيزها ضمن الضوابط والاشتراطات الصحية.

وشدد على ضرورة الالتزام بحماية أنفسنا وطننا حتى لا نكون ممر لهذا الفايروس لافتا إلى أن وصولنا الي هذه المرحلة لا يعني ان لا نلتزم بالإجراءات الوقائية او العمل بها داخل مساجدنا.

وأكد الحياري بأن أي منطقة يسجل بها إصابات لا قدر الله سيتم اتخاذ قرار باغلاق مساجد المنطقة مشيرا بأن التزام المواطنين في كل مكان وليس في المساجد وسوف نتجاوز هذه المرحلة ونقدم النموذج الأردني المتميز على الدوام.




آخر الأخبار

حول العالم