السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم خدمة الأرجيلة في الأماكن المفتوحة

  • 6 / 6 / 2020 - 4:24 م
  • آخر تحديث: 6 / 6 / 2020 - 4:24 م
  • محليات   

هلا أخبار-  قررت وزارة السياحة والآثار، السماح للمطاعم والمقاهي المصرح لها أصلا، بتقديم خدمة الأراجيل في الأماكن المفتوحة فقط، وذلك بناء على قرار الحكومة بعودة العمل في قطاع المطاعم السياحية.
وأكدت الوزارة في كتاب وجهته لجمعية المطاعم السياحية،  السبت، ضرورة الالتزام التام بدليل إجراءات عمل المطاعم السياحية، وتطبيق اشتراطات تقديم خدمة الأراجيل في دليل المطاعم، الذي أصدرته الوزارة مؤخرا بهذا الخصوص.
ومن ضمن اشتراطات تقديم خدمة الأراجيل، التي تضمنها الدليل، التعقيم الشامل للارجيلة قبل وبعد كل استخدام من الزبون وتنظيف كامل أجزاء الارجيلة من الداخل والخارج بالماء والصابون وتطهيرها بالمواد المعقمة المعتمدة عالميا، وحسب تعليمات وشروط الصحة العامة، وكذلك استخدام ماكينة التعقيم بالبخار لجميع أجزاء الأرجيلة من الداخل والخارج.
كما اشترط الدليل، تبديل الماء المعبأ داخل زجاجة الأرجيلة قبل وبعد كل عملية استخدام، مع الحرص التام على استخدام ماء نظيف مع مادة معقمة غير ضارة بالصحة ولا تؤثر على النكهات، بالإضافة الى تقديم البربيش الصحي والاستخدام لمرة واحدة على أن يكون مغلقا مع الحرص على فتح التغليف أمام الزبون وعند الاستخدام.
وتضمن الدليل الحرص على استخدام الأرجيلة لمرة واحدة فقط في اليوم بعد تنظيفها وتعقيمها بصفة كاملة، وكذلك التزام جميع موظفي تقديم خدمة الأرجيلة بالشروط العامة للصحة والسلامة من خلال ارتداء الزي الخاص والكمامات والقفازات مع الحرص التام على النظافة الشخصية.
ويشتمل الدليل على الفحص الدوري لفيروس كورونا والحرارة لجميع موظفي تقديم خدمة الأرجيلة، والتباعد المناسب بين الطاولات، وعدم السماح بتقديم خدمة الأرجيلة لمن هم دون سن ال 18 أو فوق سن الـ 65، في حين سمح الدليل للزبون بإحضار أرجيلته الخاصة مع الالتزام الاشتراطات المطبقة.  (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم