جابر: 300 مواطن راجعوا "الصحة" بعد وصول تنبيهات إليهم عبر "أمان"

  • 17 / 6 / 2020 - 10:47 م
  • آخر تحديث: 17 / 6 / 2020 - 10:47 م
  • محليات   
جابر: الشعب الأردني لا يملك مناعة بسبب قلة الحالات

** 209 أشخاص لم يراجعوا "الصحة" رغم وصول التنبيهات إليهم 

هلا أخبار- بلّغ عدد من وصلهم تنبيهات لإجراء فحوصات كورونا عبر تطبيق أمان 509 أشخاص راجع منهم 300 شخص فقط مديريات الصحة، بحسب ما أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء.  

 وطالب وزير الصحة المواطنين، الذين تصلهم رسالة تنبيهية بمخالطة شخص مصاب، التوجه لأقرب مديرية صحة أو الاتصال بالرقم 111، وإجراء فحص كورونا دون خجل وخوف، مؤكداً أنّ التطبيق يحافظ على السرية التامة في تعامله مع البيانات.

وأضاف أن الحكومة قلقة من عودة الحجر أكثر من المواطن، مشيراً إلى أن كلفة اليوم الواحد بالحجر تعادل كلفة الصرف على القطاع الصحي.

** دواء "ديكساميثازون": 

ورداً على سؤال حول إمكانية استيراد دواء "ديكساميثازون"، أكد الدكتور جابر، أن الدواء البريطاني موجود بكميات كبيرة في الأردن، ويستخدم في علاج حالات الالتهاب الرئوي الحاد المشابه لكورونا وفي أمراض الكلى أيضًا، مبيناً أن الدواء يؤثر بشكل إيجابي في علاج الحالات بمقدار 8/1 من المستخدمين.

وأكد على جاهزية القطاع الصحي في التعامل الوضع الوبائي في المملكة، لافتاً إلى أنه في حال تم تسجيل 10 حالات لمدة 7 أيام متتالية أو إصابة 1 بالمئة من عدد الفحوصات العشوائية سيتم العودة للإجراءات السابقة.

كما أكد الدكتور جابر أن الشعب الأردني لا يملك مناعة بسبب قلة الحالات، مشيراً إلى أن مناعة القطيع لا يمكن الوصول إليها إلا بثمن باهظ ولن تستخدم في الأردن.




آخر الأخبار

حول العالم