مبادرات لـ"فريق النشامى" تساند الجهود الكويتية في "أزمة كورونا" (صور وفيديو)

هلا أخبار – أطلق فريق النشامى في الكويت عدة مبادرات خلال أزمة فيروس كورونا، لإسناد المؤسسات والجهود التي تعاملت مع تداعيات أزمة كورونا في الكويت .

وقال رئيس فريق النشامى في الكويت خالد حيمور لـ"هلا أخبار"، إن الفريق تأسس قبل نحو عام ونصف بهدف القيام بأعمال تطوعية في دولة الكويت الشقيقة، وتم تسجيله تحت اسم جمعية حتى تكون جميع أعمالها ونشاطاتها قانونية.

وأشار إلى أن الفريق الذي يضم أكثر من 170 متطوعا ومتطوعة، ساهم بحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي، وتجهيز وتوريد أكثر من 500 وجبة لتوزيعها على الكوادر الطبية والمتطوعين في أرض المعارض، كذلك تجهيز قرابة 100 طرد غذائي بالتعاون مع جمعية خيرية كويتية.

وبين أن الفريق شارك بتجهيز 1200 طرد وتوزيعها على المتعسرين في المناطق المعزولة، وتوظيف عدد ممن فقدوا وظائفهم خلال الأزمة.

وأضاف: "وفر الفريق طبيبا متخصصا للتواجد بالسفارة الأردنية خلال الدوام الرسمي لفحص المراجعين والاطمئنان على سلامتهم، كما عمد الفريق إلى توفير المواد التموينية للمحتاجين في مناطق العزل مع تحمّلهم تكاليف التوصيل".

وتابع: "شارك الفريق بعملية توصيل الأدوية خلال أوقات الحظر، وتوزيع "الأرز" والخضار على الأسر المتعففة في المناطق المعزولة".

وأشار إلى أن الفريق شارك في تعقيم مبنى جمعية الكشافة الكويتية، كذلك ساهم في تجهيز مدرسة بـ208 أسرّة لإسكان عمّال.

 




آخر الأخبار

حول العالم