إعادة فتح مطار أورلي الباريسي بعد إغلاق دام نحو ثلاثة أشهر

هلا أخبار- انطلقت الجمعة أول رحلة من مطار أورلي الباريسي الدولي بفرنسا متجهة إلى مدينة بورتو البرتغالية، بعد إغلاق دام نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا في فرنسا. وكان هذا الإغلاق هو الأول منذ افتتاحه عام 1961. وصعد 135 راكبا على متن الطائرة التي حيتها، بطريقة رمزية ومميزة سيارات الإطفاء عن طريق فتح خراطيم المياه. ومن المتوقع أن يستعيد المطار نحو 70 رحلة على الأقل بشكل مبدئي.

وكان مطار أورلي الباريسي قد أغلق أبوابه منذ 31 آذار/مارس بسبب تداعيات فيروس كورونا. وكان المدير العام لمجموعة مطارات باريس أوغستان دو روماني ، قد أعلن أن المجموعة ترغب في العودة السريعة للرحلات السياحية وللأنشطة الاقتصادية. وتعمل على تحضير إعادة افتتاح المطار في أفضل الظروف الصحية".

إجراءات صحية صارمة

وتم تطبيق إجراءات صحية صارمة في المطار كإلزامية وضع الكمامات ، وتوزيع المعقمات، والتذكير بمسافة الأمان الاجتماعي. وعند الوصول إلى المطار، ستقاس درجة حرارة المسافرين بفضل كاميرات حرارية.

ومن بين الحريات المستعادة، تبرز حرية التنقل إذ تم رفع القيد الذي كان مفروضاً على الفرنسيين للتنقل في بلادهم منذ 11 أيار/مايو. واستعادت الحياة الاجتماعية في فرنسا بعضا من بريقها حيث أعيد فتح الحانات والمقاهي والمطاعم بعدما أغلقت في منتصف آذار/مارس.( أ ف ب)



آخر الأخبار

حول العالم