عشيّة الموعد المُحدد؛ نتنياهو: سأواصل العمل على مخطط الضم "في الأيام المقبلة"

هلا أخبار- قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، خلال لقاءٍ جمعه بالمبعوث الخاص للرئيس الأميركي، آفي بيركوفيتش، إنه سيواصل العمل على مخطط الضم، "في الأيام المقبلة"، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس"، الإسرائيلية.

وشارك في الاجتماع كذلك كل من رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، ورئيس الكنيست، ياريف ليفين، والسفير الأميركي في البلاد، ديفيد فريدمان، بحسب بيان صدر عن مكتب نتنياهو.

وقال نتنياهو: "تحدثت مع الأميركيين حول مسألة (فرض) السيادة (الإسرائيلية على أراض بالضفة الغربية المحتلة) التي سنواصل العمل عليها خلال الأيام المقبلة"، وفق ما أوردت هيئة البث الإسرائيلية ("كان").

ويأتي تصريح نتنياهو، عشية الموعد الذي كان قد أعلنه للشروع بتنفيذ مخطط الضم، في الأول من تموز/ يوليو 2020، كما أنه يأتي بعد أن ألمح نتنياهو، بجلسة مغلقة لأعضاء حزب الليكود، إلى إمكانية تأجيل تنفيذ المخطط، عازيا ذلك إلى "اعتبارات سياسية وأمنية"، بحسب ما أفادت القناة الإسرائيلية "كان"، لكن دون الإفصاح عن طبيعية هذه الاعتبارات.

ووفقا للقناة الإسرائيلية، فقد قال نتنياهو لأعضاء حزب الليكود: "لدينا حوار جيد ووثيق مع الأميركيين، وعندما يكون لدي ما أقوم بإبلاغه سأبلغ". مضيفا إنها "عملية معقدة-بالإشارة لخطة الضم-، وهناك العديد من الاعتبارات السياسية والأمنية التي لا يمكنني توضيحها. لقد قلنا إن الضم سيكون من 1 تموز/ يوليو".

وفي سياق آخر، ذكر نتنياهو، اليوم، خلال لقاءٍ جمعه بالمبعوث الأميركي الخاص بإيران، برايان هوك، إن إسرائيل "ستفعل كل ما بوسعها لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية".

وقال نتنياهو بحسب بيانٍ صدر عن مكتبه: "لقد عقدت اليوم اجتماعا هامًّا مع المبعوث الأميركي الخاص بإيران، برايان هوك"، مضيفًا: "نحن مصممون تماما على منع إيران من إقامة قاعدة عسكرية في محيطنا المباشر".

وتابع: "نتخذ إجراءات عسكرية قوية بشكل متكرر ضد إيران وحلفائها في سورية، وفي أماكن أخرى، بحسب الحاجة".  (عرب 48)

 




آخر الأخبار

حول العالم