الرزاز لخريجي الجامعات: تأجيل التخرج إلى موعد لاحق مرتبط بتحسن الوضع الوبائي (فيديو)  

هلا أخبار- بعث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مساء اليوم، برسالة صوتية عبر منصات رئاسة الوزراء على وسائل التواصل الاجتماعي إلى خريجي الجامعات الأردنية. 

وقال رئيس الوزراء، في رسالته التي جاءت رداً على مطلبٍ طلابي بإقامة حفلات التخرج: “لقد خاطبتم العقل والوجدان في كل من شاهد المقطع أعلاه، فعرضتم قضيتكم العادلة بطريقة راقية وحضارية وموضوعية، بالعقل والمنطق. ما قدمتموه هو أكبر دليل على استحقاقكم بجدارة للشهادة الجامعية، واستحقاقكم لتخريج لائق يفرح به الأهل والأصدقاء والوطن الذي يفاخر بكم”.

وأضاف الرزاز: “لقد بحثتُ مع زملائي في الفريق الوزاري المقترحين اللذين قدمتموهما أعلاه، وتم بحث الموضوع في مجلس التعليم العالي، والجميع أيّد إمكانية الأخذ بالمقترح الأول بتأجيل التخريج إلى موعد لاحق مرتبط بتحسّن الوضع الوبائي، من منطلق الإصرار على الاحتفال بذكرى تخرّجكم، وبنفس الوقت مراعاة معايير السلامة؛ وسيطبّق ذلك على الجامعات التي أتمّت التخريج الافتراضي، وتلك التي لم تخرّج طلبتها بعد”.

وختم بالقول “شكراً لكم، لقد كنتم أهلاً لثقة سيد البلاد بقدرة هذا الجيل على المشاركة في الحياة العامة وإيصال صوته بمسؤولية وانتماء.”

يذكر أنّ الطلبة طالبوا رئيس الوزراء خلال “فيديو” بثوه عبر أكثر من صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي بإقامة حفلات التخريج ميدانياً، معبرين عن رفضهم للتخريج “الافتراضي”. 

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي قرر اليوم عدم تنظيم حفلات التخريج لهذا العام داخل الحرم الجامعي، تاركا لكل جامعة خيار تأجيل حفلات التخريج أو إقامتها افتراضياً (عن بُعد)، بناء على توصيات وزارة الصحة لمنع الانتشار الوبائي لفيروس كورونا، والتزاماً بالمصفوفة الحكومية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق