هيئة الاعتماد تقرر استمرار اعتماد وتأجيل بعض التخصصات

هلا أخبار - وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على استمرار الاعتماد الخاص لتخصصات التمويل والمحاسبة وإدارة الأعمال ببرنامج البكالوريوس في فرع الجامعة الأردنية بالعقبة.
وأجل المجلس في جلسته المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الهيئة بالوكالة الدكتور محمد عثمان، البت بالاعتماد الخاص الأولي وعدم قبول طلبة جدد في درجة البكالوريوس بتخصصات علوم التجميل ومستحضرات التجميل في جامعة مؤتة.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص وإعادة فتح باب قبول طلبة جدد في برنامج البكالوريوس بتخصصي الأمن السيبراني في جامعة اليرموك، وبرنامج البكالوريوس في الصيدلة بالجامعة الهاشمية، والاعتماد الخاص الأولي لبرنامج البكالوريوس في تخصص الاعلام الرقمي (الإلكتروني) بجامعة العلوم التطبيقية.
وقرر فتح باب قبول طلبة جدد في برنامج الماجستير بتخصص ادارة الموارد التراثية والمتاحف في الجامعة الهاشمية، واستمرارية الاعتماد الخاص لبرنامج البكالوريوس في تخصصي إدارة سياحية، وعلم المحافظة على الآثار في الجامعة الهاشمية.
وأجل المجلس البت بالاعتماد الخاص لكل من تخصصات تكنولوجيا معلومات الاعمال، وأنظمة المعلومات الحاسوبية في برنامج البكالوريوس بالجامعة الهاشمية، وعلوم التمريض-تمريض الرعاية الأولية في برنامج الماجستير بجامعة عمان الأهلية، والأمن السيبراني ببرنامج الماجستير في الجامعة الهاشمية.
كما أجل المجلس البت بالاعتماد الخاص وعدم قبول طلبة جدد في كل من تخصصات التغذية السريرية والحميات ببرنامج البكالوريوس في جامعة فيلادلفيا، والصيدلة والسجل الطبي في برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط في كلية غرناطة اربد الجامعية المتوسطة.
ووافق المجلس أيضا على تخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص علم الرسم الحاسوبي ببرنامج البكالوريوس في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص علوم الطيران ببرنامج البكالوريوس في كلية سلاح الجو الملكي الجامعية التقنية.
وأوقف المجلس قبول طلبة جدد في تخصص مساحة الطرق وحساب الكميات ببرنامج الدبلوم الجامعي المتوسط في كلية غرناطة اربد الجامعية المتوسطة، فيما أجل البت في تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص المحاسبة ببرنامج الدبلوم الجامعي المتوسط في الكلية.
وأجل المجلس كذلك البت في الاعتماد وعدم قبول طلبة جدد في تخصصات ادارة الأعمال وفحص البصر وتجهيز النظارات الطبية والتصميم الجرافيكي والتمريض المشارك في برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط في كلية غرناطة إربد الجامعية المتوسطة.




آخر الأخبار

حول العالم