الحموري: السياحة العلاجية لن تشمل مصابي "كورونا"

  • 5 / 7 / 2020 - 8:15 م
  • آخر تحديث: 6 / 7 / 2020 - 11:51 ص
  • محليات   
الحموري

هلا أخبار- أكّد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أنّ برنامج السياحة العلاجية الذي أعلنت عنه الحكومة اليوم لن يشمل استقبال المرضى المصابين بكورونا للعلاج  في الأردن.

وقال الحموري لـ "هلا أخبار"  مساء اليوم: "إنه في حال اكتشاف إصابة أحد القادمين بفيروس كورونا، فإنه سيجري تحويله إلى مستشفى الأمير حمزة، وبحسب البروتوكول الطبي المعمول به في الأردن".

وتوقع الحموري – في حديثه- أنّ يصل المملكة للسياحة العلاجية خلال المرحلة الأولى حوالي 500 مريضٍ، منوهاً إلى أنّ هذا الرقم مرشح للتزايد، خاصة أنه يجري استقبال المرضى بشكل دوري.

وأشار الحموري، إلى أن مشاركة 20 مستشفى باستقبال المرضى من بين 67 جاء لأسباب أنّ بعضها ليست لديه المقدرة على عزل قسمٍ وتخصيصه للسياحة العلاجية، علاوة على عدم قدرة بعض المستشفيات على تلبية شروط الاستقبال من المعابر والمطارات إثر تفاوت مقدرتها.

وقال الحموري: "إنّ الموقع التفاعلي سلامتك المخصص للسياحة العلاجية بدأ بالعمل لأجل استقبال طلبات الراغبين بالعلاج في الأردن".

ونوّه الحموري إلى أنّ الجمعية بصدد إعداد دراسة لحجم الخسائر التي طالت المستشفيات الخاصة إثر الجائحة.

وكانت الحكومة أعلنت عن إطلاق الإلكتروني التفاعلي "سلامتك" وذلك تنفيذا لعودة السياحة العلاجية، ولتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بها.




آخر الأخبار

حول العالم