"العمل" تؤكد فرص العمل للأردنيين بالقطاع الخاص الكويتي

  • 5 / 7 / 2020 - 11:46 م
  • آخر تحديث: 5 / 7 / 2020 - 11:56 م
  • محليات   
الوزارة دعت الراغبين بالتقدم إلى فرص العمل المعلنة

هلا أخبار- قال الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الزيود، إنّ وزارة العمل لا تعلن عن أيّ فرص عمل إلّا بعد التأكد من وجودها فعلياً.

وأضاف في بيان وصل "هلا أخبار" نسخة منه، مساء الأحد، أنّ فرص العمل التي تم الإعلان عنها اليوم من قبل وزارة العمل هي فرص عمل حقيقية، ولكنها ليست في مجال النفط والبترول مع ان الخبرات في هذه المجالات مطلوبة.

وأوضح أنّ  فرص العمل المُعلن عنها هي في مجالات: صناعة الكربون والمعادن، و أنّ الخبرة المطلوبة هي في مجالات: تكرير النفط، البتروكيماويات ، الكهرباء، الفوسفات ، البوتاس، وغيرها، وجميعها في (القطاع الخاص) كما جاء بعنوان الإعلان المنشور.

وأكّد أنه تم التنسيق بخصوص هذه الفرص بين وزارة العمل والسفارة الأردنية بدولة الكويت ومع الشركتين المتوافر فيهما هذه الفرص وهما شركتا: الفضاء لإنتاج "الانودتوفرز" و"موفان" للصناعة.

ولفت إلى أنّ الإعلان شمل 136 فرصة عمل نسبتها تصل إلى 5% من العدد الكلي للوظائف فيهما، حيث يصل مجموعها إلى أكثر من ألفي فرصة عمل، مشيراً إلى أنّ نسبة الكويتيين العاملين بالشركتين تصل إلى 75% من الموظفين، وغير الكويتين 25%.

وعن اشتراط توافر خبرات في البتروكيماويات، قال البيان: "إنّ ذلك جاء بناءً على طلب الشركات المشغلة، نظراً لعدم توافر الخبرات في مجالات صناعة الكربون والمعادن، لهذا تم طلب هذه الخبرات تحديداً".

البيان، أكّد صحة بيان وزارة البترول الكويتية، والذي يفيد باقتصار التوظيف فيها على الجنسية الكويتية، لافتاً إلى أن  الإعلان الصادر عن وزارة العمل ذكر أن فرص العمل هي بالقطاع الخاص الكويتي.

وختم البيان بدعوة المهتمين بالتقدم إلى فرص العمل بالتقدم إليها وحسب الإعلان المنشور من وزارة العمل.

وتالياً فرص العمل التي أعلنت عنها وزارة العمل: 




آخر الأخبار

حول العالم