جابر: التنسيق مع الخدمات الطبية مستمر في استقبال الحالات المصابة بكورونا

  • 5 / 7 / 2020 - 6:14 م
  • آخر تحديث: 6 / 7 / 2020 - 11:51 ص
  • محليات   

هلا أخبار - أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان التنسيق مابين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية مستمر بشكل مباشر في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وتوفير الاقامات المناسبة لهم، بالاضافه إلى توفير المستلزمات الطبية الوقائية والعلاجية وضمن البروتوكولات الدولية.

ودعا الدكتور جابر خلال جولة تفقدية يرافقه مدير الخدمات الطبية الملكية الدكتور عادل الوهادنة اليوم الأحد الى مناطق الحجر والعزل (منطقة الكرافانات) في البحر الميت الى تامين سبل الوقاية والسلامة العامة للكوادر التي تقوم بواجبها في مناطق الحجر والمقيمين على حد سواء، وضرورة التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية وبالتنسيق مع الجهات المعنية و توفير جهاز فحص للمستشفى الميداني الموجود في الحجر لاجراء فحوصات في حالات الاكتظاظ وارتفاع اعدادها، بالإضافة إلى توفير شرائح فحص .

واطلع الدكتور جابر والدكتور الوهادنة خلال جولتهما على الاجراءات التي تقوم بها الخدمات الطبية الملكية في توفير الظروف المناسبة ومتطلبات الاقامة لجميع المقيمين داخل منطقة الحجر ( الكرافانات) وضمن مستويات الإقامة الفندقية المطلوبة التي تلبي راحة المقيمين اثناء فترة الحجر .

واستمع الدكتور جابر إلى شرح من ادارة منطقة الحجر التي تشرف عليها الخدمات الطبية الملكية حول الاجراءات المقدمة من قبل الخدمات الطبية لحظة وصول المقيمين الى مكان الحجر وطرق توزيعهم على الكرافانات ضمن آلية يراعى فيها الوضع الصحي لتلك الفئات. ووجه الدكتور جابر الى متابعة المقيمين بالتنسيق مع وزارة الصحة في حال استدعى تحويل اي حالة مرضية الى مستشفى الأمير حمزة لتقديم العلاج لها على الفور. (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم