وفيات "كورونا" في إقليم شرق المتوسط تتجاوز 27 ألفا

هلا أخبار - ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في منطقة إقليم شرق المتوسط إلى مليون و170 ألفا 846 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 27577، وفقا للموقع الإلكتروني للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأظهرت أرقام منصة المعلومات المحدّثة عن آخر مستجدات فيروس كورونا للمكتب الإقليمي للمنظمة، الذي يضم إلى جانب الدول العربية الباكستان وأفغانستان وإيران، أن عدد حالات الشفاء في الإقليم بلغت 802579 حالة، وفق آخر تحديث لها اليوم الاثنين الساعة 11:45 ظهرا بتوقيت الاردن.

ولا تزال إيران تتصدر دول الإقليم في عدد الإصابات بـ240438، تليها الباكستان بعدد إصابات بلغ 231818 حالة، ثم المملكة العربية السعودية 209509 حالات.

وكان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري، قد لفت في بيان صحفي في بداية الشهر الحالي، إلى أن ثلاثة بلدان، وهي: إيران، وباكستان والسعودية، تشكّل أكثر من 50 بالمئة من إجمالي عدد الحالات المُبلَّغ عنها في الإقليم.

‏وأضاف "تتزايد أعداد الحالات المُبلَّغ عنها اخيرا، في العراق وليبيا والمغرب وفلسطين وعُمان‎، ويقع 87 بالمئة تقريباً من إجمالي الوفيات المُبلَّغ عنها في خمسة بلدان: إيران، العراق، السعودية، مصر، وباكستان. (بترا)




آخر الأخبار

حول العالم