العضايلة: مجلس الوزراء وافق على تسوية ضريبية لـ228 شركة

  • 7 / 7 / 2020 - 5:16 م
  • آخر تحديث: 7 / 7 / 2020 - 5:26 م
  • محليات   

هلا أخبار - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إنّ مجلس الوزراء وافق على تسوية الأوضاع الضريبية لـ228 شركة ومكلفاً وفق قانون ضريبة الدخل والضريبة العامة على المبيعات.

وأشار في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد، مساء الثلاثاء، في دار رئاسة الوزراء بحضور وزيري الصحة والطاقة والثروة المعدنية إلى أنّ إعلان الاستراتيجيّة الشاملة لقطاع الطاقة، تأخّر بسبب الظروف التي فرضتها تداعيات أزمة كورونا على المملكة. 

وأضاف العضايلة أن مجلس الوزراء ناقش أولويّات عمل الوزارات للمرحلة المتبقّية من عام 2020م وللعام 2021م، وتحديداً في ضوء المستجدّات التي من الواجب التعامل معها، وفي مقدّمتها تداعيات وباء كورونا.

ولفت إلى أنّ مناقشة هذه الأولويّات سيتمّ تحديث أولويّات جميع الوزارات، وسيتمّ على ضوئها تحديث أولويّات عمل الحكومة.

كما أعلن عن موافقة مجلس الوزراء على توصيات لجنة التسوية والمصالحة المشكلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبية لـ228 شركة ومكلفاً، بناء على الطلبات التي تقدموا بها للجنة ووفقاً لقانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات

ونوّه العضايلة إلى انّ الحكومة ستقوم بتوقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية، كما سيقوم دولة رئيس الوزراء بزيارة هيئة الاستثمار للوقوف على وضع المشاريع الاستثمارية القائمة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المستقبلية.




آخر الأخبار

حول العالم