تعديل نظام قبول العضوية في اتحاد الجامعات العربية

هلا أخبار - وافق المجلس التنفيذي الثاني لاتحاد الجامعات العربية في الدورة 52 للمؤتمر العام على مقترح لتعديل اجراءات قبول العضوية للجامعات العربية.

وقال أمين عام الاتحاد الدكتور عمرو سلامة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن النظام المعدل يقضي بإصدار الامين العام قراراً لتشكيل لجنة فحص عضوية داخلية من الأمانة العامة للاتحاد للجامعة التي تتقدم بطلب عضوية جديد أو الجامعة الراغبة بتحويل العضوية من مُشارك إلى عامل.

وأضاف أن اللجنة المكلفة تقوم بدراسة الطلب المُقدم من الجامعة الراغبة بالعضوية بعد استكمال المستندات اللازمة لاعتمادها من الجهة الرسمية المعنية في الدولة التي توجد فيها الجامعة، إضافة إلى فحص بيانات استمارة العضوية وتقديم عرض توضيحي موثق عن الجامعة المعنية.

وأشار إلى أن اللجنة ترفع توصياتها للمجلس التنفيذي للاتحاد ثم المؤتمر العام لاتخاذ القرار النهائي بشأن الطلب المُقدم من الجامعة.

وأكد سلامة أن هذا القرار يأتي تحقيقا لرؤية الاتحاد في تخفيف الأعباء المالية عن الجامعات من نفقات لجان فحص العضوية، وتذاكر السفر والإقامة التي كانت تدفعها الجامعة سابقاً، إضافة إلى اختصار الوقت والجهد مع ضمان سلامة العضوية بطريقة عملية وسلسة. (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم