الوزني: 53 مشروعا جديدا ستوفر 1110 وظيفة للأردنيين باستثمار وصل إلى 50 مليون دولار

هلا أخبار – قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني إنه تم اطلاق 91 مشروع جديد في المملكة من 1/1/2020 وحتى 30/60 منها 22 مشروع جديدة من شهر آذار خلال ذروة التعامل مع الازمة وخلال فترات الاغلاق. 

وبين في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد في دار رئاسة الوزراء بحضور وزراء الدولة لشؤون الإعلام والمالية والتخطيط والتعاون الدولي، أنّ من هذه المشاريع 53 مشروعا في مجال قطاع الصناعة منها 29 مشروع خلال فترة الجائحة و22 مشروعا في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 17 منها بعد شهر آذار، 9 مشاريع في قطاع السياحة منها 5 خلال الجائحة، و7 مشاريع متنوعة الصحة والنقل وبعض المجالات الاخرى. 

هذه المشاريع تنوعت في القطاعات المختلفة وفي مناطق المملكة من إربد وحتى العقبة.

واشار الوزني إلى أنه سجل 905 طلبات استثمارية في الفترة من آذار وحتى حزيران، و853 طلب توسعة وتحديث وتطوير داخل الاستثمارات القائمة مما يعني زيادة العملية الانتجاية للمستثمرين القائمين. 

وأعلن الوزني أن 53 مشروعا جديدا ستفتح وستوفر 1110 وظيفة جديدة للأردنيين باستثمار وصل إلى 50 مليون دولار في مناطق مختلفة. تتناسب مع القطاعات التي برزت خلال الازمة.  

ولفت إلى انشاء مديرية ووحدة متخصصة لمتابعة شؤون المستمثرين، في هيئة الاستثمار، باطار مواجهة الصعوبات التي تواجه المستثمرين، من خلال فريق عمل، سيبني قاعدة معلومات والخروج بحلول ستساعد القطاعات على النهوض. 

وأكّد الوزني على أهمية التوجيهات الملكية للعناية بالاستثمارات وخلق فرص استثمارية في القطاعات المختلفة. 

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق