فينكا للتمويل الأصغر تطلق نموذج عملها

هلا أخبار – أطلقت فينكا للتمويل الأصغر، أمس الثلاثاء، نموذج عملها الجديد القائم على ثلاث ركائز رئيسية،”مركزية العمليات، ورقمنة العمليات الرئيسية وقنوات التواصل مع العملاء، وإعادة هيكلة الفروع”.

وتهدف فينكا للتمويل الأصغر من خلال إجراء هذه التغييرات، الى أن تصبح المؤسسة الرائدة في التحول من النموذج التقليدي في الأعمال الى مؤسسة تعمل بطريقة ديناميكية ومبتكرة ورقمية، ما سيؤدي الى تقليل الوقت المستهدف للحصول على القروض.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة عبد القدير ساتوروف، خلال مؤتمر صحفي، إن نموذج العمل الجديد سيُركز على مركز الاتصال الذي سيكون جوهر ومحور عمليات المؤسسة، مما سيجعل الوصول إلى الخدمات المالية أسهل وأسرع وبطرق أكثر ملاءمة لعملاء الشركة الأكثر احتياجاً لخدماتها، وسيؤدي تطبيق مركزية ورقمنة العمليات الى توفير مزايا مهمة كالخدمة المريحة والفورية والأداء العالي، موضحا انه سيتم اعتماده بالكامل في الشركة في الربع الثاني من عام 2121.

وبين ان النموذج الجديد سيقلل الوقت اللازم للحصول على القرض وعدد زيارات العملاء الى الفروع، حيث سيحتاج العميل للذهاب الى الفرع لمرة واحدة لتوقيع العقد واستلام القرض، وسيتم تسجيل جميع المكالمات حتى نتمكن من مراقبة جودة الخدمات المقدمة من دائرتيْ المبيعات والتحصيل وذلك لضمان حصول العملاء على تجربة أفضل،كما سيتم مناقشة منتجات وحُلول جديدة ستجعل العملاء أكثر رضى، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.

وأكّد ساتوروف أن هذا النموذج يأتي في إطار التحول الذي يشهده العالم نحو مركزية العمليات ورقمنتها خصوصاً في ظل انتشار وباء كورونا، وسعي فينكا للتمويل الأصغر لحماية عملائها، حيث يتماشى هذا النموذج مع تعليمات البنك المركزي الأردني وحماية المستهلك.

من جانبها، اشارت نائبة الرئيس والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، زار واردك، الى ان نموذج الأعمال التجارية يجمع بين الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، مع نهج محوره الجانب الإنساني والذي يؤدي الى تعزيز التكنولوجيا الرقمية لخدمة العملاء مع الحفاظ على العلاقات التي يتم إنشاؤها من خلال التفاعل الشخصي .

يذكر ان شركة فينكا للتمويل الأصغر، هي شركة تابعة لمؤسسة فينكا العالمية، وتخضع لرقابة البنك المركزي الأردني، وثاني شركة تمويل أصغر تحصل على شهادة حماية العميل العالمية، تقديراً لالتزامها الطويل الأمد بحماية العملاء، وجاء هذا التصنيف بعد أن تم مراجعة جميع سياسات الشركة و معايير حماية العملاء ومدى ملاءمتها مع المعايير العالمية الرائدة في تقديم الخدمات المالية.

بدأت عملها في أواخر عام 2007 وتخدم حالياً ما يقرب من 34 الف عميل في كل من محافظة العاصمة والشمال والوسط، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية للرياديين وأصحاب المشاريع، بما في ذلك قروض جماعية للسيدات صاحبات المشاريع المنزلية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق