العضايلة: نواجه تحديّا بتغيير انطباعات سلبية عميقة حول "مكافحة الفساد" تراكمت بسبب أخطاء سابقة

  • 12 / 7 / 2020 - 6:27 م
  • آخر تحديث: 12 / 7 / 2020 - 5:48 م
  • محليات   

هلا أخبار - أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنّ الحكومة تواجه تحدياً صعباً بتغيير انطباعات سلبيّة عميقة تراكمت لدى المواطنين بسبب أخطاء سابقة، وضعف في الشفافية في ملفات مثل حماية المال العام، ومكافحة الفساد والتهرّب الضريبي والتهريب الجمركي.

وبيّن العضايلة في المؤتمر الصحفي الذي عقد، مساء الأحد، في دار رئاسة الوزراء أنّ الأمر يتطلب من الحكومة مضاعفة الجهود في التواصل والإقناع وإظهار الحقائق، وتكثيف الجهود والإنجازات دون المساس بمجريات العدالة.هلا اخبار

وأضاف أنّ الحكومة تعمل على سدّ أيّ ثغرة قانونيّة في جميع التشريعات المرتبطة بحماية المال العام؛ لافتاً إلى أنّها بادرت بتعديل قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتمكينها وتكريس استقلاليتها وقانون ديوان المحاسبة، ونمضي نحو إقرار تعديلات جديدة على قانون الكسب غير المشروع.

وأكّد العضايلة على أولويّة عمل الحكومة في تمكين منظومة النزاهة ومحاربة الفساد وحماية المال العام تكتسب أهميّة إضافية خلال الظرف الاستثنائي الذي نمرّ فيه حاليّاً، المتمثل في مواجهة جائحة وباء كورونا وانعكاساتها الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

وأشار إلى أنّ الحكومة ستحرص بشكل مستمر على الخروج إلى الرأي العام بتفاصيل ومعلومات محدثة بخصوص جهود تمكين منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام، بهدف طمأنة المواطنين.

 




آخر الأخبار

حول العالم